إعلان

"وفروا عقولكم وفلوسكم".. نصيحة علي جمعة لمن يؤمن بالطالع (فيديو)

11:33 ص الخميس 29 ديسمبر 2022

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

مع بداية كل عام تنتشر، عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية والفضائية، محاولات قراءة الطالع في السنة الجديدة، ما يجذب عددا كبيرا من المتابعين، الأمر الذي حذر منه الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، مؤكدا أن ذلك الأمر ما هو إلا وهم ودرب من الخيال.

وقال عضو هيئة كبار العلماء، في معرض تقديمه نصيحة لمن يؤمن بالطالع: "انتوا بتتبعوا الظن والوهم والخيال...كذب المنجمون ولو صدفوا"

وأوضح جمعة، في أحد لقاءاته ببرنامج "والله أعلم" المذاع على قناة سي بي سي الفضائية، الفارق بين "لو صدفوا"، و"لو صدقوا"، قائلا إن "لو صدفوا" تعني حين يصدق توقعهم صدفة، مثل من خرج في عهد حكومة الإخوان مؤكدا أنهم سيرحلون ولن تكون بعدهم حكومات، وفعلا ذهب الإخوان، يعني "واحد من خمستاشر كذبة".

واستشهد جمعة في معرض حديثه بما ذكره ابن حجر العسقلاني من أن الكهنة في عصره كانوا يشتغلون بالسحر لأنهم يقولون شيئا صادقا وسط كذبات كثيرة، مثل قول النبي صلى الله عليه وسلم: "صدقك وهو كذوب"، أي أنه صدق في هذه مع أنه كذاب.

وأكد جمعة أن كلام المنجمين ليس مبنيا على علم حقيقي، ناصحًا بأن يوفر المتابعون لهم إيمانهم وعقولهم وأموالهم حتى يرضى الله عنهم.

فيديو قد يعجبك: