إعلان

اللهم إنّي أسألك كمال هذا الوجد.. آيات ومناجاة خاشعة للحبيب الجفري

02:42 ص الأحد 26 أبريل 2020

الشيخ الحبيب علي الجفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نشر الداعية الشيخ الحبيب علي الجفري دعاء ومناجاة خاشعة مع آيات قرآنية يبتلع فيها إلى الله عز وجل يطلب المغفرة والسكينة والرضوان.

وكتب الجفري، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، مستندا إلى قول الله تعالى: {يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَاللَّهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ}.

ويبتهل الجفري مناديل بره تعالى بالدعاء قائلًا:
اللهم إنّي أسألك كمال هذا الوجد، وتمام هذا الود، وصدقَ هذا الحذر، بجمالِ فيضِ رأفَتِكَ يا واجدُ يا ودود، يا رؤوفًا بالعِباد.

اللهم يا واجدُ أدِمْ عليَّ ذَواقَ أنوارِ هذا الوجدِ بشهودِ مِنّةِ التوفيقِ اليوم، وفي كُلِّ يوم، واشْمل به أنفاسي، وخفقاتِ قلبي وخطراتِهِ؛ في كلِّ طَرفةِ عَينٍ، مُتصلًا بِيَومِ العرض عليك ساعة الوقوف بين يديك، يا حَنّان يا مَنَّان، يا رؤوفًا بالعِباد.

اللهم يا ودودُ حققني بأنوار عواطفِ تِحْنانِ وُدِّ {سيَجْعَلُ لهُمُ الرحمٰنُ وُدَّا}؛ فلا يكون لعملِ السوء عليَّ سَطوةٌ، ذلك اليوم، تصرف قلبي عن جَمالِ أُنسِ ودِّ لقاءِ القريبِ إلى رَجْفَةِ إشفاقِ وُدِّ الأمد البعيد، يا وليُّ يا حميد، يا رؤوفًا بالعِباد.

اللهم واقدَحْ في قلبي من أنوارِ معرفتك نفيسَ حِذْرِ {وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ}؛ المُفضِي إلى كَشفِ حُجُب أسرارِ {واللهُ رءُوفٌ بالعِبَاد} في حَضْرَةِ طُمأنينةِ سَكينةِ تَوَلِّي {لا خَوفٌ عليهِمْ ولا هُمْ يَحْزَنُون}، يا لطيفُ يا خبير، يا رؤوف بالعِباد.

فيديو قد يعجبك: