إعلان

مِن مُبَشِّرات الشَّدَائد (1).. مجدي عاشور: ادخلوا باب الرحمة بالاستغفار والتوبة

04:49 ص الإثنين 23 مارس 2020

ادخلوا باب الرحمة بالاستغفار والتوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- عـلي شـبل:

بعد انتشار فيروس كورونا الذي بات يثير خوف ورعب العالم، دعا الدكتور مجدي عاشور، مستشار المفتي، إلى ضرورة التمسك بالأمل في مواجهة البلايا والمحن، قائلاً إن الله سبحانه وتعالى يريد من العباد العودة واللجوء إليه وطلب العفو والمغفرة.

وتحت عنوان: التفاؤل والأمل في الشدائد والمِحَن، نشر عاشور عبر صفحته الشخصية على فيسبوك:

إنَّ اللهَ دائمًا يَذْكُرُك وإنْ غَفَلْتَ عنه .. حتى إِنَّهُ لَيُرْسِلُ عليك البلاءَ وهو يُريدُكَ أنْ تَرْجِعَ إليه فَيَرْحَمَك .. (وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ) .. أنتَ الآنَ على باب الرحمة .. فادْخُلْهُ ولو باستغفارٍ وتوبة ..

أستغفر الله الحليم وأتوب إليه ..

وشدد "عاشور" على أهمية والتضرع إلى الله وترك الغفلة والأسرع، أملا في رحمته سبحانه والنجاة من عذابه، وقال: إن مِن مُبَشِّرات الشَّدَائد أنَّ اللهَ تعالى يُريدُ أنْ يَرَى انكسارَك .. لِيَرْحَمَك .. وأنْ يَسمعَ بالدعاءِ صَوْتَك .. فيستجيب لك .. ألَمْ تَسمَعْ قَوْلَه وهو يَدعُوكَ أنْ تَلْجَأَ إليه في كُلِّ ما أصَابَك : (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَىٰ أُمَمٍ مِّن قَبْلِكَ فَأَخَذْنَاهُم بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ . فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا) .. ما عليكَ إلا التَّضَرُّع .. واتْرُكِ الغفلةَ أو التَّسَرُّع ..

مِسْكِينٌ وَاقِفٌ على بَابِك .. يَرجُو رَحمَتَكَ والنَّجاةَ مِن عَذَابِك ..

فيديو قد يعجبك: