إعلان

مستشار المفتي: هكذا يعلمنا النبي الصبر وعدم تعجل إجابة الدعاء

01:02 ص الجمعة 23 أغسطس 2019

مستشار المفتي الدكتور مجدي عاشور

كتبت - سماح محمد:

السيرة النبوية المطهّرة مليئة بالمواقف النبوية الفريدة التي قدم فيها الحبيب المصطفى- صلى الله عليه وآله وسلم- أرقى الأخلاق ومكارمها في كافة تعاملاته، ليكون للمؤمنين أسوة حسنة، وليتعلم منها المؤمن ما يفيده في أمور دينه ودنياه.

وتحت عنوان "أصل سيدنا النبي مالوش زي"، يقدم الدكتور مجدي عاشور - المستشار العلمى لمفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية- على صفتحه الخاصة على "فيسبوك"، سلسلة من المواقف النبوية والتي تحمل فى طياتها الكثير من الأخلاق النبوية الكريمة، حيث يتناول فضيلته في حلقات مسلسلة موقفا نبويا بسيطا ليوصل من خلاله رسالة نبوية وخلقا نبويا كريما بشكل سهل وبسيط إلى القارئ، لتكون بداية من فضيلته لنشر الأخلاق النبوية السمحة والكريمة خاصة في أوساط الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن تلك الأخلاق النبوية ما كتبه د. عاشور تحت عنوان "عَلَّمَنا أنْ نَدعو ونتفاءل ولا نستعجل الإجابة" قائلاً:

إذا كان شأنُ الإنسانِ التَّعَجُّل، فعليه أنْ يَتَخَلَّصَ مِن ذلك في تَعَامُلِهِ مع ربه؛ إذ هو يَتَعَجَّل لأنه ليس عالمًا بكل شيء، فإذا تَعلَّق الأمرُ بالله فلْيهدَأْ لأنه يتعاملُ مع المحيطِ بكل شيء.. فعليك بالدعاء ولا تَعجَل، لئلا تيأسَ فتتعطل .. فما عند ربك يأتي بالتفاؤل والأمل بعد العمل.. كل هذا لَخَّصَه نَبِيُّنا صَلَّى الله عليه وسلم في هذا القول: "يُسْتجَابُ لأَحَدِكُم مَا لَم يعْجلْ: يقُولُ قَد دَعوتُ رَبِّي، فَلم يسْتَجبْ لِي".

فيديو قد يعجبك: