إعلان

حاسس إني هموت قريب ودايما خايف.. أعمل إيه؟.. وعمرو خالد ينصح

12:18 م الإثنين 12 ديسمبر 2022

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: حاسس دايما إني هموت وخايف.. ماذا أفعل؟.

ليجيب الداعية الإسلامي قائلا إنه في الحقيقة كلنا بالطبع سنموت، ولكن سنموت مرة واحدة، ولكن الشيطان يجعلنا نموت كل يوم، متساءلا: ماذا نفعل في أنفسنا؟ ليجيب قائلًا: في النهاية كلنا سوف نموت بالتأكيد، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الزمر،" إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ"، فالكل سوف يموت، فليس هناك شخص سوف يموت وآخر لا فكلنا سوف نموت.

وأضاف الداعية الإسلامي عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: من المعقول أن يفعل معك الشيطان هذا الأمر، فهل من المعقول أن تموت روحك كل يوم، واصفًا هذا الأمر بأنه ليس بحياة وشيء لا يطاق، مشيرًا الي ان الشيطان بالطبع من يفعل بك هذا الأمر، وذلك لأن الشيطان ليس فكرة أنه يريدك أن تفعل الذنوب فحسب وتدخل النار ولكن هو يكرهك ويريدك أن تعيش في إيذاء دائمًا وتعيش حزينا.

وأشار خالد إلى الحل في هذا الأمر وهو ان يقطع العبد سلسلة الخوف، بعدم التفكير بها كثيرًا وتجاهلها، وعندما يأتي لك هذا الهاجس وأنك سوف تموت، فكر دائمًا وقل لنفسك،" اللهم احيينا ونعمل الخير ونموت وقتما نموت"، وتطرد هذا الهاجس من عقلك باستمرار وهو بالطبع تدريب عقلي، وبالتأكيد جميعنا يأتي إلينا هذا الهاجس وأنا أيضًا جاء إلى هذا الهاجس، فعليك دائما أن تطرده بالتجاهل والتطنيش وإذا كنت لا تعرف فعليك تدريب نفسك وعقلك مرة على مرة.

واوضح الداعية الإسلامي أن الشيطان كما دربك على هذا الهاجس خطوة خطوة عليك أنت أيضًا أن تدرب نفسك على تجاهله خطوة خطوة، وتقوم بالعكس، مشيرًا إلى نقطة الثانية هي أين التسليم لله سبحانه وتعالى، وبعد ذلك تحسن عملك لكي عندما تقابل المولى عز وجل تكون في أحسن حالة وأخرج الإحسان وأخرج أحسن ما عندك ولا تخاف من الموت واتركها لله سبحانه وتعالى وتوكل عليه.

فيديو قد يعجبك: