إعلان

هل يمكن للأطفال من ذوي الاحتياجات رؤية الجن والعفاريت؟.. أمين الفتوى يرد

11:51 ص الأحد 23 أكتوبر 2022

الدكتور عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل يمكن للأطفال من ذوي الاحتياجات رؤية الجن والعفاريت؟.. سؤال غريب من سيدة تلقاه الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الذي قال في رده، إنه على العبد ألا يتعلق ولا يشغل باله بالعالم الخفي، مشيرًا الي إلى الناس أصبحت مشغولة كثيرًا بالعالم الآخر وبالساحر وبالحاسد.

وقال أمين الفتوى إنه لا ينكر هذه الأشياء لأن الجن في كل مكان يرانا، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأعراف؟،" إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ"، منوها إلى أن الله أخبر عن هذه المخلوقات أنها ترانا ولا يراها الانسان.

ونصح عثمان العبد ألا يقلق ولكن عليه بذكر الله وتلاوة القرآن الكريم، وعلى العبد عند دخوله دورة المياه عليه ان يقول،" اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث"، وعند خلع الملابس على العبد ان يدعو الله ويستعيذ بالله من الشيطان الرجيم"، وعليه ان يقرأ القرآن ويردد آية الكرسي، لأن كل هذه الأشياء حافة للإنسان وطاردة للشيطان.

وأضاف أمين الفتوى في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير"، المذاع عبر فضائية،" الحياة" أنه على العبد ألا يقلق لأن الشرع الشريف لم يتركه ولكن أعطى له أشياء يحصن نفسه بها لكي تحفظه من أي شيء يصيبه.

وأشار عثمان إلى أنه من الممكن ان يحسد جسد الإنسان من شيء خفي، موضحا أنه من الممكن أن ذوي الاحتياجات يرون الجن والعفاريت، ومن الممكن ان يكون ذلك أمرا خياليا، ومن الممكن ان يكون رأى شيئا في المنام وهو لم يقدر على التعبير عنه.

فيديو قد يعجبك: