إعلان

مساعد زعيم كوريا الشمالية يواجه عقوبة الإعدام.. والسبب صادم

03:20 م الإثنين 27 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي
في واقعة غريبة وصادمة، بات مساعد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، يواجه عقوبة صادمة، قد تصل إلى الأشغال الشاقة أو الإعدام.

يأتي ذلك الأمر بسبب ملابس الزعيم الكوري، التي ظهر بها مؤخرا عند إطلاق صاروخ باليستي، وعليها بقع بيضاء غامضة المصدر، وفقا لماء جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتم التقاط صورة للزعيم الأسبوع الماضي وهو يتفقد إطلاق صاروخ هواسونج -17 الباليستي العابر للقارات (ICBM) الذي يعتقد أنه قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة.

إلا أن الصور الدعائية لهذه المناسبة التقطت بقعًا بيضاء غريبة على معطفه عند المعصم والخصر وأخرى على سترته بالقرب من الأزرار.

ووفقا لمايكل مادن خبير بقوات النخبة في البلاد، فإن مساعد الزعيم أمام إما الأشغال الشاقة أو حتى الإعدام، وذلك بسبب ملابس كيم جونج أون.

ويخشى مادن من معاقبة الموظفين لفشلهم في حماية الزعيم، موضحا أن حارس كيم الشخصي قد أثار غضب الأخير بسبب هذه البقع، مشيرا إلى أن المسؤولين المعنيين بالأمر، واجهوا خفض درجاتهم الوظيفية، وبعضهم وصل للأشغال الشاقة، لكنه أكد عدم إمكانية استبعاد حكم الإعدام.

وأوضح الخبير أن الطلاء على الأرجح هو الذي تسبب في ظهور البقع على ملابس زعيم كوريا الشمالية.

وكيم جونج أون لا تستغرب عنه أحكام الإعدام، إذ إنه من المحتمل أن يعتقل أشخاصا لأشهر بسبب انتهاك بسيط، وفق الخبير، ومن إحدى القصص غير المؤكدة، أن كيم أعدم أحد أفراد طاقمه الشخصي لأنه جلس على مكتبه ودخن إحدى سجائره.

كما كشف مادن، أن المسؤولين قد يكتبون رسالة اعتذار لتقليل عقابهم.

وأشار: "يبدو أنه طلاء أبيض، هل لم يحضر كيم جونج أون سترة إضافية معه؟ ربما قاموا بتجديد مبنى المراقبة قبل هذا الحدث ICBM، وإعادة طلاء جدار أو مدخل، وقام بتمرير بعض الطلاء المبلل عند وصوله".

وواصل: "خطأ يمكن أن يرتكبه أي منا، إذا كان هذا هو الحال، فقد كان خطأ كيم لعدم ملاحظته الطلاء المبتل، ولكن سيتم أيضًا توجيه بعض الاتهام إلى حارسه الشخصي الرئيسي أو مساعده الشخصي لعدم تحذيره، كانت هناك تفسيرات أخرى محتملة للبقع أيضًا".

واختتم: 'اقترح أحد زملائي أنه يمكن أن يكون غبار الطباشير إذا استخدموا السبورة أثناء التدريب الصاروخي - وأحيانًا يجلبون مساعدات بصرية لأحداث كيم، ربما قاموا بإحضار واحدة لتوضيح المعلومات الفنية وإظهار المعادلات والبيانات المختلفة المتعلقة بمدى الصواريخ والتفجيرات والسرعة وما إلى ذلك، لكن السبب الدقيق قد لا يكون معروفًا أبدًا".

اقرأ أيضًا:

هذا ما يحدث لك إذا تناولت طبق الفول في رمضان لمدة 30 يوم

بينها الحلويات والعصائر.. الصحة: 7 أطعمة تسبب الحموضة في رمضان

بالصور - ضع قليل من الخل عند سلق البيض وشاهد ماذا يحدث - لن تتوقع

تجنبها في رمضان.. تناول هذه الأطعمة يزيد من خطر إصابتك بـ قاتل صامت

احذر هذا الطبق على فطار رمضان.. وطبيبة: "قد يصيب بالتسمم"

فيديو قد يعجبك: