إعلان

ما السبب وراء تغيير أصواتنا بعد الاستيقاظ من النوم صباحا؟

05:00 م الجمعة 13 مايو 2022

تغير الصوت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يكون صوت جميع الأشخاص أعمق عند الاستيقاظ من النوم، وعادة ما يتساءل معظم عن السبب وراء تغير الصوت عند الاستيقاظ.

صوت الصباح، أو الصوت الأعمق الذي نشعر به جميعًا بعد الاستيقاظ، لا يجب الخلط بينه وبين البحة، والتي تميل إلى أن تكون من الأعراض الشائعة التي تسببها مشكلة في الأحبال الصوتية أو التهاب الحنجرة، ويمكن أن تحدث بحة في الصوت بسبب نزلات البرد، والتهاب الجهاز التنفسي العلوي، والتدخين والحساسية وإساءة استخدام الصوت، والارتجاع المعدي المرئي أو ارتجاع الحمض، وعندما يشق حمض المعدة طريقه عبر أنبوب البلع ويهيج الحبال الصوتية.

وبحسب ما أورد موقع medicaldaily، فإن الصوت الأعمق في الصباح هو نتيجة حتمية لنوم ليلة سعيدة، إذ تجمع الأنسجة الموجودة في حلقنا السوائل أثناء النوم، وهو أيضًا ما يجعل أعيننا تبدو منتفخة عندما نستيقظ.

ويؤدي عدم استخدام الأحبال الصوتية أثناء الليل أيضًا إلى تراكم المخاط خلال ساعات النوم التي نقضيها، لذا فإن الأشخاص الذين يتنفسون من خلال أفواههم أثناء النوم يجففون حبالهم الصوتية بشكل سريع، ويعد هذا النقص في الترطيب يعيق الأحبال الصوتية لدينا من التحرك معًا، ما يخلق نغمة صوتنا العادية أو الأعلى.

وقالت العالمة الألمانية سوزان بيركلي، مؤلفة كتاب " تحدث للتأثير: كيفية إطلاق العنان للقوة الخفية لصوتك" ، لصحيفة ميديكال ديلي : "أولاً وقبل كل شيء صوت الصباح ناتج عن تجمع السوائل في أنسجة حلقنا وتراكم المخاط بين عشية وضحاها، والتنفس من الفم هو أكثر من سبب ثانوي، يمكن أن يؤدي الارتجاع الحمضي، الذي يشير إلى تسرب حمض المعدة للمريء، إلى صوت خشن نستيقظ به في الصباح.

وأضافت: "كما يمكن أن يؤدي تناول وجبة كبيرة قبل النوم أو وجبة حارة إلى تفاقم هذه المشكلة، مع العلم أن النوم مع رفع رأسك هو إحدى الاستراتيجيات لتجنب الصوت الخشن في الصباح، لذا احرص عليها".

وعادة لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتخلص من خشونة الصوت في الصباح، كما يمكن أن تبدأ كل صباح بكأسين من الماء بدرجة حرارة الغرفة، ومن ثم عصير الليمون، يجب أن يتم ذلك قبل تناول القهوة والشاي في الصباح، حيث يمكن أن يجعل حلقك أكثر جفافًا، كما أن الهواء الدافئ والرطب الناتج عن الاستحمام الصباحي يساهم في إرخاء عضلات الحلق.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: