إعلان

"عايز تبقى غني؟".. 8 أشياء توقف عن فعلها فورا

06:30 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت-شيماء مرسي
كل شخص يرغب في البحث للحصول على المزيد من الثروة، ولكن إذا كنت تريد أن تكون أكثر ثراءً، هناك 8 أشياء يجب أن تتوقف عن فعلها، كما ذكر موقع "brightside" الأمريكي، وهي كالتالي:

1- عدم مقابلة أشخاص جدد:
الأغنياء يحبون مقابلة أشخاص جدد، حيث 68٪ من الأثرياء قالوا إنهم يحبون مقابلة شخص جديد، وفقط 11٪ من الفقراء قالوا الشيء نفسه، وبذل معظم الأشخاص الذين وصلوا إلى الاستقرار المالي أكبر جهد ممكن لإعطاء انطباع جيد عن أنفسهم والحفاظ عليه، حيث إنهم لا ينسون تهنئة معارفهم الجدد في أيام العطلات والأيام المهمة الأخرى.

2- الإيمان بالقدر:
يمكنك الاعتماد على الحظ أو القدر في حالات نادرة جدا، ربما عند الاختيار بين تنورة حمراء وزرقاء، ولكن عندما يتعلق الأمر بأمور مهمة حقا، يعتقد الأثرياء أنهم يحددون مسار حياتهم بأنفسهم، ولكن 90٪ من الفقراء يلومون القدر على مصائبهم وعوامل أخرى لا يستطيعون السيطرة عليها، ولتحسين مستواهم يستثمرون الأموال في تذاكر اليانصيب بدلا من تعليمهم الخاص.

3- تكرهه وظيفتك:
"أحب ما افعل!" هذا ما يقوله 85٪ من الناجحين ماليا، لكن يرى الفقراء المزيد من العيوب في وظائفهم، ومن الأفضل إذا كنت لا تحب الوظيفة التي تقوم بها، فيجب عليك تغييرها، وليس التذمر.

4- عدم الاهتمام بصحتك:
يكرس الأثرياء الكثير من الوقت لصحتهم، ويشمل ذلك زيارات الطبيب، ونمط الحياة الصحي، والرياضة (76٪ من الأشخاص الناجحين يمارسون تمارين بدنية 4 مرات في الأسبوع)، واتباع نظام غذائي متوازن، ومن بين أولئك الذين لديهم دخل منخفض، يرى 13٪ فقط ارتباطا بين الصحة الجيدة والنجاح.

5- مشاهدة برامج الواقع:
من بين الأشخاص غير الأغنياء، يحب 78٪ البرامج حيث يمكن للمشاهدين مشاهدة تفاصيل الحياة الخاصة لشخص آخر، ومن بين الأثرياء يشاهد حوالي 6٪ فقط برامج الواقع.

والجدير بالذكر أن الأثرياء لا يحبون التلفاز كثيرا وأن الكثيرين منهم يشاهدونه أقل من ساعة في اليوم، الأمر نفسه ينطبق على الإنترنت حيث يقضي الأشخاص الناجحون أقل من ساعة في تصفح الإنترنت ما لم يكن له علاقة بالعمل.

6- لا أقرأ كثيرا:
قال فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي وهو روائي وفيلسوف روسي ذات مرة: "عدم القراءة يعني عدم التفكير"، ويتفق 88٪ من الأغنياء مع الكاتب، حيث إنهم يقرأون كتبا عن تطوير الذات والمواد المهنية والأدب التاريخي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا، ويكرس 2٪ فقط من الفقراء هذا الوقت الكافي للقراءة.

7- الاستيقاظ في وقت متأخر:
يستيقظ أكثر من نصف رجال الأعمال ذوي الدخل المرتفع قبل 3 ساعات على الأقل من بدء يوم عملهم، وهو حوالي الساعة 5 صباحا، حيث يقضون الوقت في الصباح في التخطيط للأشياء التي يحتاجون إلى القيام بها، والعمل عليها ومشاريعهم الشخصية (إذا كانوا يعملون في شركات كبيرة) وممارسة الرياضة.

ويستغرق الكثير من الأشخاص الناجحين من 10 إلى 15 دقيقة للتأمل أو ببساطة التفكير في شيء ما في صمت، والاستيقاظ مبكرا لا يعني عدم النوم الكافي، حيث إن 89٪ من الأثرياء ينامون من 7 إلى 8 ساعات في الليلة.

8- إنفاق الكثير:
ينفق معظم الفقراء أكثر مما يكسبون، ومن المحتمل أنك تعرف أشخاصا يشترون سيارات وهواتف وأشياء أخرى باهظة الثمن عن طريق الائتمان، على الرغم من أنهم لا يستطيعون تحمل تكاليفها ولا يحتاجون إليها حقا، ولكن عادة ما يلتزم الأثرياء بنظام توزيع الدخل هذا:
20٪ - حسابات التوفير
25٪ - دفع الإيجار
15٪ - طعام
10٪ - ترفيه
5٪ - خدمة السيارة
يتم إنفاق باقي الأموال على أشياء غير دائمة مثل الملابس والأدوية والتعليم.

فيديو قد يعجبك: