إعلان

5 مهن تؤثر على صحة ونوم صاحبها.. إحداها مراسل الأخبار

01:01 م الأربعاء 02 مايو 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

وافق أمس 1 مايو، مناسبة الاحتفال بعيد العمال، لذلك نستعرض لكم أكثر المهن التي تؤثر على صحة ونوم أصحابها، بالإضافة إلى بعض الدراسات أشارت إلى أن قلة عدد ساعات النوم يوميًا، تؤثر على ارتفاع ضغط الدم، والإصابة بالسكري أو الاكتئاب، وفقًأ لما ذكره موقع " webteb "، المعني بالنصائح الطبية:

1- مسؤول الشبكة

تتطلب هذه المهنة العمل بمناوبات حتى في ساعات الليل المتأخرة، وذلك لتوفير الخدمات للمستخدمين على مدار اليوم، طوال أيام الأسبوع، مما أثر ذلك على القوى العاملة، وجعلها أكثر حرمانًا من النوم، مما عرض بعضهن لبعض المشاكل الصحية.

مسؤول الشبكة

2- عمال المصانع

مؤخرًا بدأت عديد من المصانع الاعتماد على العمل في ورديات، لتجنب توقفها، ولزيادة الإنتاجية إلى أقصى حد، مما يعرض بعض الموظفين لنيل أقل من 6 ساعات من النوم خلال أيام العمل، مما قد يتسبب لهم في الشعور بالنعاس والتعب، وزيادة خطر الإصابات، والتعرض لبعض الأمراض الناتجة عن ضغوطات الوظيفة.

عمال المصنع

3- مدير الإدارة العليا

المديرون عادة ما ينهمكون في التفكير في الأمور المتعلقة بالعمل، بالإضافة إلى ضغوطاته، وذلك لساعات طويلة، بغرض تحقيق نجاح المؤسسة التي يعملون بها، مما ينعكس على عدد ساعات النوم التي يحصلون عليها خلال اليوم، والشعور بالعصبية، والتوتر الوظيفي.

وأظهرت بعض الدراسات وجود علاقة بين قلة النوم وعدم الرضا الوظيفي.

مدير الإدارة العليا

4- مراسل الأخبار

يحتاج مراسل الأخبار إلى متابعتها على مدار 24 ساعة، لمعرفة كل ما هو جديد، لعرضها للجمهور، مما يؤثر على عدد ساعات نومه خلال اليوم، واللجوء إلى المواد المنبهة، والإصابة ببعض الأمراض.

مراسل الأخبار

5- ضباط الشرطة

تُعد هذه الوظيفة أكثر صعوبة لموظفيها، إذ يتوجب عليهم حماية المواطنين، وخدمتهم على مدار اليوم، ويجعلهم يعملون في مناوبات، بالإضافة إلى كثرة الأماكن التي تتغير لهم يوميًا، فلابد من ذهابهم إليها لحمايتها، مما يشعرهم بالتعب، وعدم القدرة على أخذ كمية مناسبة من النوم.

ضباط الشرطة

فيديو قد يعجبك: