• للمرأة الحامل.. اتبعي هذه النصائح في الشتاء

    05:00 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018
    للمرأة الحامل.. اتبعي هذه النصائح في الشتاء

    نصائح للمرأة الحامل في الشتاء

    كتبت- فاطمة خالد:

    تحتاج المرأة إلى عناية فائقة خلال فترة الحمل للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، فما النصائح التي يجب أن تراعيها خاصة في فصل الشتاء؟

    هناك خمس نصائح يجب أن تتبعها المرأة الحامل في الشتاء، وفقًا لموقع "parenting firstcry 5".

    1- ارتداء جاكيت

    ربما تعتقد أن تلك النصيحة تقليدية، إلا أنها أكثر الأمور أهمية، للحفاظ على دفء المرأة الحامل خلال الشتاء، ومن الأفضل شراء معطف جديد يتناسب مع قوامك أثناء الحمل، خاصة في الأوقات شديد البرودة.

    2- شرب الكثير من الماء

    الطقس البارد يجعل البعض ينسى شرب المياه، وهو أمر غير جيد تمامًا للمرأة الحامل، خاصة أن الشتاء يسبب الجفاف بسبب طقسه البارد، كما أن العصائر والسوائل ليست تعويضا كافيا عن الماء، وإذا كنتِ ممن لديهن مشكلة في تذكر شرب المياه، يمكنكِ ضبط تطبيق التذكير على هاتفك.

    3- لقاح الأنفلونزا

    من الأفضل أن تحصل الأم على لقاح الأنفلونزا، خاصة أن فترة الحمل تكون مصحوبة بضعف المناعة.

    4- تمارين منتظمة

    من المهم للمرأة الحامل ممارسة نشاط بدني منتظم، إلا أن الشتاء يجعل الخروج من المنزل للتمشية، أو الذهاب إلى "الجيم" أمرًا صعبًا، لذا يمكنك ممارسة الرياضة بتمارين بسيطة مثل اليوجا في المنزل.

    5- استخدام المرطب

    الهواء البارد يسحب الرطوبة من الجسم، إضافة إلى أن الاستحمام بالماء الساخن في الشتاء يسبب جفاف الجسم، لذلك يجب العناية بالبشرة بالمرطبات في الشتاء، إضافة إلى الاستحمام بالماء الفاتر ليس الساخن، ويمكنك استخدام كريم الترطيب على منطقة البطن والساقين والصدر واليدين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان