إعلان

تعاني من التهاب الحلق؟.. تناول هذه الأطعمة

07:03 م الجمعة 12 يونيو 2020

التهاب الحلق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي:

التهاب الحلق من أكثر الأعراض المزعجة للإنفلونزا، لما يصاحبه من ألم شديد وصعوبة في البلع، لذا لا بد من تناول الطعام الصحي، حتى يسهم في تقليل التهابات الحلق.

وأورد موقع "foodnetwork"، أطعمة ومشروبات تساعد على علاج التهاب الحلق:

- البيض المخفوق:

يحتوي على البروتين وأحماض أوميجا 6 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات، ولكن يجب الحرص على عدم وضع الكثير من التوابل، حتى لا يزداد التهاب الحلق.

- العسل:

أحد أكثر العلاجات الفعالة؛ لتهدئة التهاب الحلق، من خلال شرب خليط من الماء الساخن والعسل والليمون، إذ إن العسل هو في الواقع مهدئ فعال للسعال.

- شوربة الدجاج:

تحتوي على عناصر طبيعية مضادة للبكتيريا، إضافة إلى احتوائها على مكونات مثل: "الزنجبيل، الثوم، البصل، الفلفل، والتوابل"، ما يساعد على علاج التهاب الحلق.

- الموز:

يعتبر من الأطعمة السهلة الخفيفة على الحلق؛ لأنه سهل البلع دون أن يسبب أي آلام، إضافة إلى أنه غني بفيتامين سي والبوتاسيوم، ما يساعد على التخلص من ألم الحلق.

- الجزر المسلوق:

إضافة إلى كونه سهل البلع، يحتوي على فيتامينات أ وسي وk، ومليء أيضا بالبوتاسيوم والألياف، لذلك يساعد على علاج التهاب الحلق.

- الشوفان:

يحتوي على العناصر الغذائية والألياف التي تساعد الجسم على محاربة المرض، فهو غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وحمض الفوليك والبوتاسيوم، ما يسرع عملية شفاء التهاب الحلق.

- البطاطس المهروسة:

من الأفضل تناول البطاطس المهروسة أثناء التهاب الحلق، ومن السهل تحضيرها؛ لتناولها في الإفطار والغداء.

- الزنجبيل:

الزنجبيل واحد من أقوى المشروبات الموجودة في المطبخ عندما يتعلق الأمر بمكافحة التهاب الحلق؛ لأنه يفتح الجيوب الأنفية ويساعد على إزالة المخاط من الأنف والحلق، إضافة إلى ذلك، يتميز الزنجبيل أيضا بخصائصه المضادة للالتهابات.

- القرفة:

يمكن أن تساعد القرفة في مكافحة نزلات البرد والتهاب الحلق؛ لأنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة.

- القرنفل:

يمكن أن يكون الشاي البسيط المصنوع من القرنفل فعالا؛ للتخفيف من التهاب الحلق، فالقرنفل مضاد للفطريات، وله أيضا خصائص توفر الراحة والألم.

فيديو قد يعجبك: