• استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان: "حل لمشاكل كتير"

    06:00 ص الأحد 21 أكتوبر 2018
    استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان: "حل لمشاكل كتير"

    استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان

    كتبت-بسمة مشالي:

    يعتبر معجون الأسنان من الأشياء التي لها استخدامات متعددة فعالة غير نظافة الأسنان قد لا تعرفونها. في السطور التالية نكشف لكم هذه الاستخدامات بحسب موقع "healthywomen".


    1-تنظيف الطاولات

    يمكنك وضع القليل من معجون الأسنان على الطاولات المُتسخة، للتخلص من جميع آثار البقع التي تركتها الأطباق والأكواب بعد الانتهاء من تناول الطعام.

    2-تنظيف السجاد

    لا تقلق إذا وجدت بقعة ما على السجادة، بإمكانك تنظيفها بسهولة بوضع القليل من المعجون على إسفنجة وفرك مكان البقعة باستمرار حتى تنظف.

    3-تنظيف المناشف

    يساعد معجون الأسنان أيضًا في تنظيف المناشف المُتسخة، عن طريق وضع القليل منه مع الماء وفركه بقوة ثم غسلها بالماء فقط، واتركها تجفف.

    4 - تنظيف الفضة والحديد

    إذا شعرتِ بأن أكسسواراتك الفضية قد انطفأت، عليكِ بتلميعها بمعجون الأسنان لتسترجعي رونقها ولمعانها، وبنفس الطريقة طبقيها على الحديد.

    5-الأظافر

    للحصول على أظافر نظيفة وطبيعية عليكِ، بتلميعها على فترات بمعجون الأسنان وستلاحظِ الفرق سريعًا.

    6-إزالة خدوش السيارة

    ضعي بعض معجون الأسنان على قطعة قماش ناعمة واستخدميها فوق خدوش سيارتك، وبعد ذلك امسحيها بقطعة قماش نظيفة.

    7-تنظيف ترمس الشاي

    للتخلص من رائحة ترمس الشاي الكريهة والشوائب وتنظيفه جيدًا، ضعي فيه الماء الساخن حتى يمتلئ ثم ضع عليه معجون الأسنان وقومي بهزه جيدًا، وبعد ذلك اغسلِه عدة مرات بالماء.

    8- تنظيف الأحذية الرياضية

    نظفي الأحذية الرياضية باستخدام معجون الأسنان عن طريق فركه في مكان البقع باستخدام إسفنجة أو فرشاة قديمة وستتخلصين من جميع البقع.

    9-تنظيف "ببرونه" الأطفال

    ببرونة الطفل يظل بها رائحة حليب كريهة، يمكنك التخلص منها في لحظات عن طريق غسلها بمعجون، فقط ضع القليل منه على فرشاة واغسل بها الزجاجة وافركها جيداً، ثم تأكد من نظافتها بغسلها جيدا بالماء.



    إعلان

    إعلان

    إعلان