• للرجل.. 5 أطعمة تساعدك على بناء عضلاتك

    05:02 م الأربعاء 27 يونيو 2018
    للرجل.. 5 أطعمة تساعدك على بناء عضلاتك

    صورة أرشيفية

    كتبت-هدير غيث:

    يمارس عديد من الرجال التمارين الرياضية للحصول على عضلات قوية، لكن هذا لا يكفي،فتناول أطعمة تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية، من الأمور المهمة أيضاً. ذكر موقع "ويب طب"، المعني بالنصائح الطبية هذه الأطعمة فيما يلي.

    1-البطاطس الحلوة

    تعد البطاطس الحلوة من الوجبات الخفيفة المفيدة جيدًا لأصحاب كمال الأجسام، إذ أنها غنية بالألياف، والفيتامينات، والكربوهيدرات المعقدة، والحديد، والمغنسيوم، والألياف، بالإضافة إلى أنها تساعد في التحكم في الشهية، وحرق الدهون، والحفاظ على الهضم.

    2- البيض

    يحتوي بياض البيض على البروتين، المكون الأساسي للعضلات، وأحماض أمينية تساعد على بناء العضلات، وكالسيوم، وحديد.

    كما يحتوي صفار البيض على فيتامينات، وحمض الفوليك، اللذان يساعدان على تسريع عملية الأيض، وتحويل الدهون إلى طاقة. لذا من الممكن تناول بيضتين يوميًا، للحصول على عضلات صحية، وجسم جذاب.

    3-صدور الدجاج

    تُعد صدور الدجاج من الأطعمة الغنية بالبروتينات، والحديد، والسيلينوم، مما يجعله غذاء مناسب لإصلاح أنسجة العضلات والخلايا.

    4-سمك السلمون

    يُعد سمك السلمون، من الأطعمة المفيدة للرجال الذين يرغبون في بناء العضلات، لاحتوائه على دهون أوميجا 3، وفيتامين B، والبروتينات، والكالسيوم.

    5-بذور الكتان

    تُعد بذور الكتان من الأطعمة الغنية بالألياف، التي تساعد في زيادة الطاقة، وأوميجا 3 التي تمنع التهاب العضلات، أو الشعور بالألم بعد التدريب، بالإضافة إلى عناصر غذائية هامة تساعد على فقدان مزيد من الدهون بالجسم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان