إعلان

انحدار جهاز الجري يحاكي التدريب في الطبيعة

01:46 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)-

أكد الخبير الرياضي الألماني إنغو فروبوزه أنه يمكن للرياضيين الذين يتدربون على جهاز الجري في المنزل أو في صالات اللياقة البدنية محاكاة الشعور بالجري في الطبيعة من خلال ضبط الجهاز على وضع منحدر.

 

     ولتحقيق ذلك أوصى المحاضر بالجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا بضبط انحدار جهاز الجري بنسبة تتراوح بين 1 و 5ر1 أو 3 % كحد أقصى في البداية، فبذلك يُمكن محاكاة الظروف البيئية في الطبيعة كمقاومة الهواء والحركة الطبيعية للأقدام على الأرض.

 

     أما إذا رغب الرياضي بعد ذلك في زيادة انحدار جهاز الجري، فشددّ الخبير الرياضي حينئذٍ على ضرورة ألا يتجاوز هذا الانحدار نسبة 15 % وأن يتخلل مدة التدريب دائماً فترات يجري فيها الرياضي على سطح مستو؛ حيث يتوجب على الرياضي – حتى وإن كان محترفاً - تهيئة جسمه على التحميل غير المعتاد على الركبة أو الفخذين ووتر أكيلس عند الجري على منحدرات شديدة.

 

     ولتجنب حدوث أية أضرار للرياضي أثناء ذلك أوصى فروبوزه بالجري على سطح مستو لفترة طويلة بعد ممارسة الجري لمدة 3 إلى 4 دقائق على هذا المنحدر، وذلك كي يتسنى للعضلات الاستشفاء بشكل جيد، مشدداً على ضرورة التوقف عن ممارسة الجري على الفور بمجرد الشعور بالألم أو بظواهر الإعياء في أحد أجزاء الجسم التي يتم التحميل عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان