منها تحسين الحالة المزاجية.. لهذه الأسباب عليك إضافة السمن على القهوة

11:00 ص السبت 05 أكتوبر 2019
منها تحسين الحالة المزاجية.. لهذه الأسباب عليك إضافة السمن على القهوة

القهوة

مصراوي:

القوة مزاج الكثيرون، خصوصًا في الصباح مع بداية اليوم، لكنّ هل تعلم أن هناك توجه يتبعه الكثير من المشاهير والأشخاص الذين يراقبون نظامهم الغذائي، وهو قهوة السمن وذلك لما لها من فوائد صحية كثيرة.

فيما يلي 4 فوائد صحية لمزيج القهوة مع السمن، وفق ما نقل "24" الإماراتي عن صحيفة "تايمز أوف إنديا".

1- يحسن صحة الأمعاء

بالنسبة للبعض، قد تكون القهوة السادة مؤذية للجهاز الهضمي، وتزعج عصارات المعدة، إلا أن إضافة السمن إلى القهوة يساعد على التقليل من أضرار القهوة على المعدة، وذلك لأنه يحتوي على نوع مفيد من حامض الدهون وأحماض أوميغا 3، وهو أمر جيد لصحة الجهاز الهضمي.

2- تساعد في تسريع فقدان الوزن

لا ينصح بتخطي الدهون تماماً أثناء محاولة إنقاص الوزن. ما يجب عليك فعله هو اختيار الدهون الأكثر فائدة في خطة نظامك الغذائي، والتي من شأنها تسريع فقدان وزنك بكفاءة. عندما تختار تضمين دهون مغذية مثل السمن، فإنك تضاعف فوائد القهوة. من ناحية أخرى، فإن القهوة بالسمن لا تشعرك بالشبع فحسب، ولكنها أيضاً تمنع إنتاج هرمون الجوع، مما يبطئ عملية الهضم ويجعلك تتناول كميات أقل من الطعام.

3- يمكن استبدالها بوجبة الإفطار

إن كنت من الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، فإن تناول القهوة بالسمن يمكن أن يوفر بعض السعرات الحرارية المستمدة من الدهون لتحصل على بعض الطاقة في فترة الصباح.

4- يحسن الحالة المزاجية

يفيد محتوى الدهون في السمن، الدماغ ويعزز الروابط العصبية ويحسن إنتاج الهرمونات في الجسم مما يساعد على الحفاظ على حالة مزاجية مستقرة ومرتفعة لديك.

إعلان

إعلان

إعلان