إعلان

كيف نتعرف على الفاكهة الطازجة والحلوة؟

02:03 م الأربعاء 22 يوليه 2015

كيف نتعرف على الفاكهة الطازجة والحلوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دوتشفيله:

تناول الفاكهة الطازجة صحي له فوائد كثيرة وممتع في نفس الوقت، وتزداد المتعة عندما تكون الفاكهه ذات مذاق حلو. لكن ما هي الطريقة التي يمكننا من خلالها التعرف على الفاكهه الطازجة والحلوة؟

هناك طرق عديدة يعتمدها المشترون لمعرفة الفاكهة الطازجة ذات المذاق الحلو. وبما أن الفواكه ذات قيمة غذائية وعلاجية وفوائدها كثيرة، فإن المرء يحرص على اختيار الجيد منها. في الموقع الإلكتروني لـ"هيسيشر روندفونك" الألماني يذكر بائع فاكهة كيفية التأكد من الفاكهة الطازجة من خلال الشكل الخارجي.

الكرز:
أو حب الملوك كما يسمى في المغرب، يجب أن يكون ساقه شديد الخضرة، فكلما كان الساق أخضرا كلما كان الكرز ناضجا.

العنبية:
هذه النبتة ذات الثمار الزرقاء تؤكل نيئة، وإذا كانت ناضجة ومتماسكة ولم يكن يحوم حولها ذباب الفاكهة فهذا يعني أنها جيدة.

العنبية الآسية:
ثمارها زرقاء قريبة إلى السواد وتؤكل نيئة أيضا. جفافها يدل على نضوجها، وفي حال تركت حباتها أثر لونها على الأيدي فهذا يعني أنها قديمة.

البطيخ الأحمر:
يجب عند اختيار البطيخ الناضج الانتباه إلى الشكل الذي يُفترض فيه أن يكون منتظما وخاليا من الخدوش، كما يجب نقر الثمرة والاستماع إلى صوتها وإذا كان الصوت عميقا مكتوما فهذا يعني أن هذه البطيخة غير ناضجة وغير حلوة.

البطيخ الأصفر والسكري:
كلما كانت البطيخة أثقل كلما كانت جيدة وناضجة، ومن الأفضل حمل بطيخة في كل يد والمقارنة بينهما.

العنب:
له قيمة علاجية عالية لاحتوائه على الماء والأملاح بكميات مناسبة ومهم خصوصا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات أو ضعف في الكلي. وفي جميع الأحوال يجب اختيار حبات العنب القاسية وليس الطرية والتأكد من أن لونها جيد وخالية من التغيرات اللونية.

عنب الثعلب أو الكشمش الشائك:
له فوائد صحية ولكن يجب اختياره بعناية كبيرة، إذ يجب أن تكون حباته جافة ولا يحيط بها ذباب الفاكهة. فكلما كان لونه أخضرا كان طعمه حمضيا وكلما كان لونه قاتما كان طعمه حلوا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: