• سُبل بسيطة لتجنب أخطار المطبخ

    08:15 ص الخميس 29 أكتوبر 2015
    سُبل بسيطة لتجنب أخطار المطبخ

    سُبل بسيطة لتجنب أخطار المطبخ

    (د ب أ):

    بقدر بسيط من الانتباه والتركيز يُمكن للمرأة تجنب التعرض للكثير من الحوادث أثناء الطهي في المطبخ. وتنصح حملة "البيت الآمن" (DSH) بمدينة هامبورغ الألمانية، المرأة بضرورة إبعاد أغطية الأواني وغلاية المياه عن الجسم، لاسيما الوجه، عند رفعها من فوق الأواني وهي موجودة على الموقد؛ حيث يُمكن أن يتسبب البخار الساخن المنبعث منها في الإصابة بحروق جلدية شديدة.

    وأكدت الحملة الألمانية المعنيّة بتأمين المنازل ضد الحوادث على أهمية ضبط وضعية أسلاك غلاية المياه وماكينات تحضير القهوة والمقلاة الكهربية، بحيث تكون غير قابلة للوقوع على الأرض.

    أما إذا تواجد الأطفال أثناء الطهي في المطبخ، فتنصح الحملة الألمانية حينئذٍ باتخاذ بعض التدابير الاحترازية الأخرى، من بينها مثلاً استخدام شعلات الموقد الخلفية وإرجاع مقابض الأواني والمقلاة إلى الخلف أيضًا؛ إذ عادةً ما يرغب الأطفال الصغار في الإمساك بهذه المقابض وسحب الأواني في اتجاههم، مما قد يؤدي إلى إصابتهم بحروق شديدة.

    وأشارت الحملة الألمانية لتأمين المنازل ضد الحوادث، إلى أهمية وضع شبكة حماية حول الموقد، بحيث لا يتسنى للأطفال الوصول إليه من الأساس، مؤكدة على ضرورة استغناء الآباء عن وضع أية مفارش على المنضدة؛ نظرًا لإمكانية إصابة الطفل بحروق أيضًا، إذا ما سحب المفرش ووقع عليه أحد الأواني الساخنة.

    يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

    إعلان

    إعلان

    إعلان