إعلان

رحالة" يُعد طلبة كليات الهندسة لسباقات "فورميلا الطلاب" الدولي

06:47 م الإثنين 25 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلن "فريق رحالة" المصري لسباقات السيارات، عن انطلاق فعاليات سباق "فورميلا الطلاب مصر"، وذلك لتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في السباقات الدولية.

ويشارك في الفعاليات بحسب طارق العريان، رئيس مجلس إدارة فورميلا الطلاب مصر نحو 40 جامعة مصرية، ويتراوح أعضاء كل فريق ما بين 15 إلى 90 متسابق.

وقال العريان في حواره مع "مصراوي" إن الهدف الأول من "فورميلا الطلاب مصر" هو إمداد الطلبة المشاركين بكل المهارات الفنية لتكوين فريق على مستوى عالٍ قادر على تحقيق نتائج متقدمة في السباقات الدولية.

وأضاف العريان أن الطلاب يمرون بمرحلتين من التدريب، الأولى كيفية تصميم صناعة سيارة سباقات فورميلا بمقعد واحد، والثانية تدريبهم على مهارات الفحص الفني التي تشمل وسائل الأمان ومطابقة السيارة للمواصفات العالمية.

من جانبه قال المهندس كريم علوان، الحكم الأول بالمسابقة إن لجنة التحكيم ستضم أعضاء محليين بالإضافة إلى حكام شاركوا في سباقات فورميلا الطلاب، وسيتم اعتماد أسرع سيارة في الـ"Auto cross" من خلال قدرتها على التسارع من صفر لـ100 كم/س، وعدد اللفات داخل المسار دون الحيد عنه.

يذكر أن فريق رحالة المشرف على "فورميلا الطلاب مصر" فاز ببطولة الجمهورية للراليات في مصر عدة مرات، كما فاز برالي الجونة أربعة مرات متتالة، وعلى المستوى الدولي شارك في العديد من المحافل الدولية يذكر منها رالي داكار عام 2013 وSpanish Baja عام 2011 وبطولة World Cross Country Rally عام 2009، وذلك بواسطة سيارة مصرية الصنع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان