إعلان

تطبيق ويز للمرور يُسلِّم جنديين إسرائيليين للفلسطينيين "تسليم أهالي"!

11:25 ص الأحد 06 مارس 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

بسبب خطأ تقني في تطبيق "ويز" للملاحة والمرور والمملوك لشركة جوجل الأمريكية، كاد جنديين تابعين للجيش الإسرائيلي أن بفقدا حياتهما، ذلك بعدما دخلا مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين فشارف سكانه على الفتك بهما.

القصة التي بطلها والمتهم الأول فيها هو تطبيق "ويز" بدأت عندما أراد الجنديين التابعين إلى وحدة الكلاب بالجيش الإسرائيلي العودة إلى معسركهما الكائن شمالي غرب القدس، ولكن خطأ تقني بالتطبيق تسبب في توجيههما إلى المدخل الشمالي لمخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين.

وبمجرد دخول الجنديين المخيم حتى بدأ السكان في التجمهر حول سيارتهما غير المحصنة وقاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة عليها ما أدى إلى احتراقها وهروب راكبيها، الأمر الذي دفع قيادة الجيش الإسرائيلي بمجرد أن نما إلى مسئوليه هذا الحادث الدفع بقوات لإنقاذ الجنديين قبل قتلهما.

وبعد ساعات من الكر والفر سقط على يد القوات الإسرائيلية بحسب ما ذكر راديو الجيش الإسرائيلي شاب فلسطيني عمره (22 عامًا) ويدعى إياد سجدية، فيما تمكن الجنديين من النفاذ بروحيهما.

وعلى الفور تم فتح تحقيق للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى مثل هذا الحادث، وقد أفضت النتائج إلى أن التعديلات التي طالب بها جهات من اليمين الإسرائيلي هي التي تسببت بالمقام الأول في وقوع الحادث.

يذكر أن تطبيق "ويز" كان مملوكًا لشركة BlueRun Ventures إلى أن قامت شركة جوجل الأمريكية المتخصصة في البرمجيات عام 2013 بشرائه وتطويره عن طريق إحدى الشركات الإسرائيلية.

waze2

اقرأ أيضًا:

جوجل تستعين بـ''مورجان فريمان'' لقيادة السيارات بصوته!

لهذا السبب.. السعودية بدأت في استخدام "الإسفلت الأحمر" (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان