إعلان

الإعلامية أميرة مهران تستعد لبرنامج جديد "شياطين الإنس"

01:32 م الإثنين 20 فبراير 2023

اميرة مهران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تستعد الإعلامية أميرة مهران، لتقديم برنامج تليفزيوني جديد بعنوان "شياطين الإنس"، بعد تجربتها السابقة ببرنامج يخص المرأة على قنوات "بانوراما دراما".

ويسرد البرنامج الجديد قصص تتناول "المسجون النفسي" الذي يناقش تأثير الاضطرابات النفسية، في ارتكاب الجرائم، خصوصاً انها عامل حسم فيما يشهده الشارع المصري من خلل أسري، انتشر وتوغل ومازال ينهش في جسد المجتمع.

تعود فكرة البرنامج إلى ما شهده الجمهور، خلال الآونة الأخيرة، من وقوع جرائم قتل بشعة، بطرق دموية غير مسبوقة، على المصريين، وبالنظر إلى تلك الوقائع التي اقشعر لها الأبدان، وجدنا أن معاناة المتهمين النفسية، هو أهم الأسباب وراء الإقبال على مثل هذه الوقائع المأساوية.

من جانبها، قالت أميرة، إن هناك أمراض نفسية، أصحابها هم الأكثر عرضه لارتكاب الجرائم بشتى أنواعها، مثل الفصام البارانوي والاضطراب البارانوي، والصرع، والهوس، الوسواس القهري.

وتابعت، أن الشخص المصاب بهذه الأمراض، يقتل وهو ليس في وعيه ولا يشعر بشىء، ويكون غير متعمد القيام بجريمته إطلاقا.

وسلطت "مهران" الضوء على حالة تكررت كثيرا، وهي مرض الاكتئاب السوداوي، والشخص هنا، قد يقتل الأشخاص الذين يحبهم قبل أن يقتل نفسه، لأنه يشعر أن الدنيا لا تستحق وجودهم فيها لأنها سيئة جدا، فيفعل ذلك بدافع الحب وهذا هو الأكثر خطورة.

وأكدت أن الغالبية تجهل الثقافة النفسية، فضلاً أن قطاع كبير للغاية بالمجتمع، يلجأ دون وعي منه إلى "المشايخ" ظنًا منهم أنه يعاني من "مس أو سحر أو حسد"، وبعد تفاقم الوضع يتم الاستنجاد بالطبيب النفسي، ووقتها يعاني المريض من صعوبة الشفاء التام.

فيديو قد يعجبك: