إعلان

حنان مطاوع لـ"مصراوي": "الفن مش وراثة".. ولم استغل اسم والدي ووالدتي

04:22 م الجمعة 07 ديسمبر 2018

حنان مطاوع

كتبت- منى الموجي:

قالت الفنانة حنان مطاوع، إنها غير مقتنعة بأن الفن وراثة، مشيرة إلى أن الإنسان قد يتأثر تذوقه للفن ورؤيته للحياة بحكم نشأته في بيت فني، لكن هذا لا يعني أنه ورث الموهبة من والده أو والدته.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "مش قادرة أشوف إن الفن جينات ممكن نورثها"، وأكدت أنها لم تستغل يومًا كونها ابنة الفنان الكبير كرم مطاوع الذي تحل ذكرى ميلاده في مثل هذا اليوم من كل عام 7 ديسمبر، أو أنها ابنة الفنانة الكبيرة سهير المرشدي "عمري ما استغليت اسم بابا أو ماما، وكنت ازعل لو حد اتعامل معايا على إني بنت مين، شيء مش لطيف أبدًا إنك تقعد مع حد مش شايفك وشايف أهلك، وهذا لا ينكر أنني أشعر بشرف كبير أن سهير المرشدي أمي وكرم مطاوع أبويا".

وتابعت حنان "أنا اتسرسبت في الفن، بدأت أدوار صغيرة، كنت بقعد في الخطوة خطوات، يمكن عشان كده مستفزتش حد، وأدين بالفضل بعد ربنا وأمي وأبويا، للناس اللي بتطالب إني أخد ادوار أحسن، مشفتش ده مع حد، طول الوقت الناس بتتمنالي فرصة أحسن مش مستكترة عليا الفرصة".

كرم مطاوع ولد في 7 ديسمبر 1933، درس في كلية الحقوق والمعهد العالي للفنون المسرحية، وسافر بعثة لدراسة الإخراج في إيطاليا، وقام بجولات فنية في أكثر من دولة أوروبية، وبعد عودته لمصر قام بالتدريس في المعهد، وأخرج عدد كبير من المسرحيات، كما شارك في بطولة عدد من الأفلام والأعمال التليفزيونية.

من أشهر أعماله في السينما والتليفزيون "سيد درويش"، "إضراب الشحاتين"، "الحرملك"، "اتنين على الهوا"، "برديس"، "أرابيسك"، "جواري بلا قيود"، "ملحمة كبريت"، أرابيسك"، وفي المسرح "الحسين ثائرًا"، "إيزيس"، و"الفرافير".

فيديو قد يعجبك: