إعلان

خاض حربًا مع فيروس سي وحُسد على دور الشاذ.. مواقف في حياة خالد الصاوي

01:01 ص الإثنين 26 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

حلت بالأمس الذكرى الخامسة والخمسين لميلاد الفنان خالد الصاوي، أحد أكثر أبناء جيله موهبة، ونشاطًا فنيًا وغزارة في الإنتاج وتنوعًا في الأعمال.

وُلد الصاوي في 25 نوفمبر 1963 في مدينة الإسكندرية، وتخرج في كلية الحقوق، وكان زميلاً للفنانين خالد صالح، محمد هنيدي، طارق عبد العزيز، والسيناريست محمد نبوي.

نرصد لكم في التقرير التالي أبرز المعلومات عن هذا الفنان الكبير:

- يجسد الصاوي دور خيرت الشاطر، العضو البارز في جماعة الإخوان المسلمين، وذلك ضمن أحداث فيلم "سري للغاية".

- الفنان خالد الصاوي كانت له تجربة مع العالمية عام 1997 في الفيلم التليفزيوني الأمريكي "Legend of the Lost tomb".

إعلان فيلم

- تدرب الصاوي في بداية عمله بالإخراج، مع المخرج الفرنسى (جون ميشيل بروبير) والمخرج البولندى المعروف (د ك ميشيل كوكوزوفسكى)، وعمل مساعد مخرج في فيلم "سمكة وأربع قروش" لجالا فهمي، ثم مخرجًا بالتلفزيون المصري.

- لقبه الكاتب الكبير صلاح منتصر بـ"الفنانون خالد الصاوي" لتعدد مواهبه وإتقانه الشديد لكل موهبة.

- كشفت مي كُريم زوجة الفنان خالد الصاوي لأول مرة عن فارق السن بينهما، وذلك خلال لقائها وزوجها في برنامج "عرب وود"، وقالت: "إن فارق العمر بينها وبين الفنان خالد الصاوي 19 عامًا ونصف العام تقريبًا، مشيرةً إلى أن خالد ليس "سي السيد" في البيت.

View this post on Instagram

#خالد_الصاوي وزوجته في لقاء حصري في #عرب_وود @khaledelsawyofficial

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv) on

- نشر خالد الصاوي فيما بين عامي 1988 و2007 ديواني شعر بالفصحى (بعث الخيول و نبي بلا أتباع)، ومجموعة قصصية قدم لها الدكتور المرحوم يوسف إدريس بعنوان (يوميات خلود)، و أربع مسرحيات هي: (حفلة المجانين- وأوبريت الدرافيل-اللعب فى الدماغ- الدبلة).

- حصل على جائزة أحسن ممثل دور ثان عن دوره في فيلم "عمارة يعقوبيان" ولعب خالد دور "الشاذ جنسيًا"، وهو الدور الذي رُشح له في البداية الفنان عزت أبو عوف، لكنه اعتذر عنه وأعلن ندمه على الاعتذار واصفًا خالد الصاوي بوحش التمثيل.

- ينتظر عرض مجموعة من الأعمال في الفترة المقبلة، وهي :" الفارس،حمزة، نادي الرجال السري، سري للغاية، الضيف، ومسلسل مدرسة الحب الجزء الثالث".

- حصل علي جائزة الإبداع عن دوره في فيلم (الفرح) من مهرجان أوسكار السينما المصرية عام 2010.

أعلن خالد الصاوي شفائه من مرض فيروس الكبد "سي"، الذي أصابه منذ 10 سنوات، وكتب رسالة للفيروس على "فيسبوك": "غزوت كبدي فتقاتلنا 10 سنين باستماتة، وأخيرًا وفقني الرحمن فأجهزت عليك ومعي دعاء أحبتي، فيروس سي رحل.. يا رب أشف الكل.. شكرًا لأطباء بلدي، ولدعائكم،تخيلتني حمرمط الفيروس بعد موته، لكن لقيت إن كان عنده هدف وخطة وعنده عيال وبرضه عشرة، فاكتفيت بدفنه".

فيديو قد يعجبك: