إعلان

20 أغنية ننصحك بسماعها في "عيد الحب"

12:01 م الثلاثاء 14 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

"الحب في الأرض بعض من تخيلنا.. لو لم نجده عليها لاخترعناه"، هكذا وصف الشاعر الكبير نزار قباني الحب، تلك النعمة الربانية، والعاطفة العظيمة، التي بدونها لا تحلو الحياة، "الحب" هو ما يعطي للحياة بهجة، لون مختلف، رائحة محببة، فأبسط تفاصيل الحب "عظيمة" في عين المحب، الكل ينظر لمن يحب، أنه أرضه وسماه.

كل من يحب، يجد في أعين محبوبه حياة، "حياة" تجمع ما بين الشغف، العشق، الجنون، والألم أحيانا، وقديما قالوا الفرق بين الذي يحب، والذي لا يحب، كالفرق بين الحي والميت.

وترتبط معنا الأغاني التي تحدثت عن الحب، بذكرى يحملها قلب كل واحد منا، وعلى مدار التاريخ، تغنى الشعراء والأدباء بكلمات تدور في فلك الحب، فنجد عنترة يتودد لمحبوبته قائلا "ولقد ذكرتك والرماح نواهل، مني وبيض الهند تقطر من دمي... فوددت تقبيل السيوف، لأنها لمعت كبارق ثغرك المتبسم"، ونجد المتنبي يتحدث عن الحب قائلا "ولولا الهوى ما ذل في الأرض عاشق، ولكن عزيز العاشقين ذليل".

وبين الماضي والحاضر، نجد أغاني عديدة، ما زالت تعيش في وجدان كل من يحب، يستمع إليها، ليعيش في عالمه الخاص، ومن أشهر الأغاني التي تحدثت عن الحب..

الحب كله- أم كلثوم

يكفي أن تستمع لها وهي تقول "إنت روحي وكل عمري، ونور حياتي"، الأغنية من كلمات أحمد شفيق كامل، وألحان الموسيقار الكبير بليغ حمدي.

بأمر الحب- عبدالحليم حافظ

يغني عبدالحليم حافظ "وأنا وعيونك الحلوة، نعيش قصة غرام حلوة"، كلمات مرسي جميل عزيز، ألحان الموسيقار منير مراد.

شايف البحر شو كبير- فيروز

تغني فيروز في هذه الأغنية بصوتها الملائكي قائلة " كبر البحر، وبعد السما، بحبك يا حبيبي، بحبك"، كلمات وألحان الأخوان رحباني.

القلب معاك- شادية

تغني فيها شادية  "أنا قلبي معاك ثانية بثانية، لو حتى تروح آخر الدنيا"، كلمات فتحي قورة، ومن ألحان منير مراد.

آه لو تعرف- نجاة

" شفايفي لما أجيب سيرته، بيحلو الكلام بيها، عنيا كل ما بشوفك أحب أسهر لياليها"، من كلمات حسين السيد، وألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب.

أنا قلبي إليك ميال- فايزة أحمد

تغني فيها فايزة "وبحبك أد عنيا، حتى أكتر منها شوية"، من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان الموسيقار محمد الموجي.

بكرة يا حبيبي- وردة

غنتها وردة من خلال أحداث فيلمها "حكايتي مع الزمان"، وفيها تغني "ده مهما يقابلنا، في سكة سفرنا، كله راح يعدي"، كلمات عبدالرحيم منصور، وألحان الموسيقار الكبير كمال الطويل.

أنا بعشقك- ميادة الحناوي

واحدة من أجمل الأغاني، وفيها تغني ميادة "أنا بعشق الأرض اللي عدت يوم عليها خطوتك"، من كلمات وألحان الموسيقار الكبير بليغ حمدي.

بحبك وانطلق عصفور- علي الحجار

واحدة من أجمل أغاني الفنان علي الحجار، وفيها يقول "أحبك تبتدي البدايات، تاخدني ضحكتك بالذات"، من كلمات جمال بخيت

مجنون بعشقك- محمود الشريف

من كلاسيكيات الأغاني، وفيها يغني محمود الشريف: "خدي نور حياتي وكل ما فيها، وسييبلي نظرة واحدة تكفيني".

ضميني وانسي الدنيا- إيمان البحر درويش

غناها إيمان البحر درويش عام 1987، وظلت لسنوات أيقونة الأغاني الرومانسية، وفي مطلعها يغني "إيمان": "ضميني وانسي الدنيا، ضميني وانسي الناس".

عارف- ذكرى

تغني الراحلة ذكرى في هذه الأغنية، قائلة "عارف أنا نفسي في إيه، أنا نفسي في بيت بيطل عليك"، من كلمات أحمد عبدالله، وألحان ممدوح الجبالي..

مين حبيبي أنا- وائل كفوري ونوال زغبي

حققت هذه الأغنية، نجاحا كبيرا وقت عرضها، وتعتبر من أفضل الدويتوهات الفنية، وفيها يغني الثنائي "لو غبت دقيقة بتألم، وللنسمة عنك بتكلم"، من كلمات ميشيل جحا، وألحان جوزيف جحا.

غمض عينيك- مي كساب ومجد القاسم

حققت الأغنية نجاحا كبيرا، نظرا لكلماتها ولحنها الرومانسي، وفيها "خدني لهواك ده إحنا يدوب، باب الهوى مفتوح لنا"، من كلمات سامح العجمي، وألحان أشرف سالم.

لما النسيم- محمد منير

من أشهر الأغاني للفنان محمد منير، كما أن لحنها وكلماتها مختلفة عن اللون الذي اشتهر به منير، وفيها يقول "مين اللي يقدر يعشقك قدي أنا، مين اللي يقدر يوصفك زيي أنا"، من كلمات بهاء الدين محمد، وألحان الموسيقار حسن أبو السعود.

حبيبي يا عاشق- مدحت صالح وميرنا وليد

اختصرت هذه الأغنية، مشاهد حب كثيرة، من أحداث فيلم "شورت وفانلة وكاب"، وفيها "حبيبي يا عاشق، يا حر زي الطير، شاور هقول حاضر، للحب قلبي أسير"، من كلمات مدحت العدل، وألحان خالد حماد.

سحر الغرام- دينا حايك

تغني دينا حايك في هذه الأغنية، "لو عن عيني تغيب، عمري راح يغيب، بنسى الدنيا وكل العالم، وعمر ما بنساك"، من كلمات طوني أبي كرم، وألحان طارق أبو جودة.

تملي معاك- عمرو دياب

في هذه الأغنية يغني عمرو قائلا" تملي حبيبي بشتقلك، تملي عنيا تندهلك، ولو حواليا كل الكون، بكون يا حبيبي محتاجلك"، من كلمات أحمد علي، وألحان شريف تاج.

العام الجديد- فضل شاكر وشيرين عبدالوهاب

دويتو غنائي جمع بين الفنان فضل شاكر، والفنانة شيرين عبد الوهاب، وفيه يغني "كل اللي راح من غيرك وكل السنين، كانت جراح واليوم أفراح وحنين"، من كلمات عبدالله السيد الهاشمي، وألحان مروان خوري.

عيد العشاق- كاظم الساهر

من أحدث أغاني الفنان كاظم الساهر، أغنية عيد العشاق، وفيها يغني "كاظم"، "ليتني أقدر أن أغرق في حبك أكثر، آه يا أيتها الأنثى التي لا تتكرر"، من كلمات نزار قباني، وألحان كاظم الساهر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان