إعلان

11 لقطة من افتتاح "الأقصر السينمائي".. رقص النجوم وغياب نجل أحمد زكي

12:18 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- منى الموجي:

وسط أحد أهم الأماكن السياحية في مصر، والتي تعكس عظمة الحضارة الفرعونية وخلودها، في معبد حتشبسوت، أقيم مساء أمس الجمعة، حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وإدارة عزة الحسيني، ورئاسة شرفية للسيناريست الدكتور مدحت العدل، وبحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز لقطات حفل الافتتاح:

- تأخر حفل الافتتاح لأكثر من ساعة ونصف تقريبًا، إذ كان مقررًا بدء الحفل في تمام الساعة السابعة مساءً، إلا أنه لم انطلق في الثامنة والنصف تقريبًا.

- استياء الدكتورة إيناس عبدالدايم من التأخير، وهو ما كشفت عنه في كلمة ألقتها في بداية المهرجان، بعد أن تم تقديمها في جدول الحفل.

- مغادرة وزيرة الثقافة للحفل، لارتباطها بموعد آخر ضمن فعالية ختام عام الأقصر عاصمة للثقافة العربية.

- حضور الفنان آسر ياسين بعد بدء السلام الجمهوري، وهو أحد أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

- اصطحاب الفنان محمود حميدة، لحفيده، وهو الأمر الذي اعتاد عليه حميدة مؤخرًا، وظل الطفل جالسًا إلى جوار الفنانة منى زكي.

- حضور الفنان جميل راتب رغم حالته الصحية، وأن ظهوره في الفترة الأخيرة كان جالسًا على الكرسي.

- غياب الفنان هيثم أحمد زكي، عن حضور حفل الافتتاح لاستلام تكريم اسم والده "الامبراطور" أحمد زكي، وتسلمت التكريم الفنانة هالة صدقي.

- في فقرة تكريم اسم المخرج العالمي يوسف شاهين، عرض المهرجان كلمة سجلتها خصيصًا الفنانة ماجدة الرومي، تحدثت فيها عن علاقتها بشاهين، صاحب فيلمها الأول والأخير، والذي كانت تحلم بأن يكون التعاون معه بوابة لتقديم عدة أفلام سينمائية، لكن منعتها الحرب اللبنانية من العودة إلى مصر، ليضيع حلمها، واعتبرت أن يوسف قد تنبأ بما شهدته لبنان من أحداث وحرب مزقت الأسر اللبنانية، وشبهت المشهد الذي كان يودعها فيه الفنان محمود المليجي، بنفس المشهد الذي عاشته أسر لبنانية فقدت كثيرين.

- طلبت ماجدة من المصريين الحفاظ على وطنهم، خاصة وأنهم يستعدون للانتخابات الرئاسية، مشددة على أنهم منحوا الدول العربية درسًا في الحرية.

- "بلاك تيما" قدمت فقرة غنائية في الحفل، وعبر المطرب أمير صلاح الدين عن سعادته بهذا الاختيار، معتبرًا أنه اختيار موفق، لأن أعضاء الفريق يحملون شكل فرعوني وإفريقي.

- حرص الفنانون على التفاعل مع الفرقة الشعبية التي قدمت وصلات من الغناء والرقص الفلكلوري على الذهبيات التي استقلوها للوصول إلى معبد حتشبسوت، وقاموا بالغناء والرقص معهم.

 

فيديو قد يعجبك: