إعلان

سميح ساويرس عن "الجونة السينمائي": سنقدم الأفضل هذا العام

10:43 م الأحد 25 أغسطس 2019
سميح ساويرس عن "الجونة السينمائي": سنقدم الأفضل هذا العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للتنمية" ومؤسس مدينة الجونة، إن مهرجان الجونة السينمائي لا يقل عن المهرجانات العالمية، ويشهد هذا العام إقبالًا عن العامين السابقين، متابعًا: "سنقدم الأفضل هذا العام".

وأضاف ساويرس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المُذاع عبر فضائية "ONE"، مساء اليوم الأحد، أن إدارة المهرجان تتعلم من المهرجانات السابقة؛ لتصحيح الأخطاء واكتساب المصداقية وتقديم ما هو أفضل، مشيرًا إلى أن المهرجان يساعد على ترويج السياحة، وليس هناك أَدَل على الأمن والأمان سوى وجود ممثلين عالميين في هذا المهرجان.

وذكر ساويرس أن العام المقبل سيشهد الانتهاء من المركز الدولي للمؤتمرات والثقافة، والذي لن يكون لمهرجان السينما فقط ولكن سيكون هناك مهرجان للموسيقى الشرقية والكلاسيكية على مستوى عالمي، متابعًا: "سنثبت للعالم أن مصر دولة حضارة وثقافة وفن".

يُذكر أن مهرجان الجونة السينمائي سينظم، صباح غدٍ الإثنين، مؤتمرًا صحفيًّا؛ للإعلان عن تفاصيل دورته الثالثة التي تُقام فعالياتها في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل.

وتهدف الدورة الثالثة إلى جمع صناع السينما في المنطقة بنظرائهم من كل دول العالم؛ بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية، وهو الأمر الذي يعززه التزام المهرجان باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة السينما العربية نحو الأمام؛ إذ يتنافس ما يزيد على 80 فيلمًا.

فيديو قد يعجبك: