إعلان

برلين تطلب من أنقرة أن تتيح لها التواصل مع ألمانية معتقلة في تركيا

01:46 م الجمعة 12 مايو 2017

المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

طلبت الحكومة الألمانية من أنقرة، أن تتيح لها التواصل مع مواطنة ألمانية معتقلة تعمل لحساب وسيلة إعلام يسارية في تركيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر، اليوم الجمعة في برلين: "من المهم بالنسبة لنا أن نتمكن من تقديم الرعاية لها بصفتها مواطنة ألمانية"، مضيفا أن الحكومة الألمانية لم تعلم من الجانب التركي بشأن واقعة الاعتقال هذه، بل من مصادر أخرى.

وذكر شيفر أن السلطات التركية تنتهك بذلك اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية.

وكانت شبكة "إيه آر دي" الألمانية الإعلامية ذكرت أمس الخميس أن وحدة تركية لمكافحة الإرهاب اقتحمت في 30 نيسان/أبريل الماضي منزل المترجمة الألمانية ميسال تولو 33 عامًا.

وبحسب التقرير، تقبع تولو في سجن النساء بإسطنبول منذ 6 مايو الجاري بناء على أمر اعتقال أصدره قاض تركي بتهمة الترويج للإرهاب والانتماء لتنظيم إرهابي.

وتعمل تولو مترجمة لدى وكالة أنباء "إيثا" ذات التوجه اليساري، بحسب بيانات الوكالة.

ووفقا للموقع الإخباري الألماني "تاجس شاو"، ولدت تولو في مدينة أولم الألمانية وحصلت على الجنسية الألمانية عام 2007 وتخلت عن الجنسية التركية.

وردًا على سؤال بشأن ما إذا كانت الخارجية الألمانية على علم بمصير نجل المترجمة عامين الذي كان من المرجح تواجده داخل المنزل خلال حملة الاعتقال، قال شيفر إنه متأكد للغاية من أن الطفل مع عائلته ويُجرى رعايته على نحو جيد.

وبحسب بيانات الخارجية الألمانية، فإن تولو الحالة السادسة لألمان يقبعون في السجن على ذمة التحقيق أو داخل زنزانات شرطية في تركيا. ويحمل أربعة منهم الجنسية التركية أيضا.

ومن بين هؤلاء المعتقلين مراسل صحيفة "فيلت" الألمانية دينيز يوجيل، الذي تم القبض عليه في فبراير الماضي بتهمة الترويج للإرهاب وإثارة الفتن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان