إعلان

رئيس الوزراء: "تكافل وكرامة" يدعم نظم التأمينات والمعاشات وتحسين الخدمات بالصعيد

02:15 م السبت 28 مايو 2016

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يوجه الحكومة بالوقوف دائما بجوار الفئات المهمشة والفقيرة، حيث أن العدالة الاجتماعية محور أساسى فى برنامج التنمية المستدامة لمصر 2030، موضحا أن برنامج تكافل وكرامة يستهدف الطبقات الأكثر فقرا، والذى تم إطلاقه لاستهداف الفئات التى تعانى من الفقر والبطالة.

جاء ذلك في كلمة رئيس الوزراء خلال المؤتمر الذي عقدته وزارة التضامن الاجتماعى حول شبكات الأمان الاجتماعى للأسر الأولى بالرعاية، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، حيث يعد احتفالا بإنجازات المرحلة الأولى لبرنامج الدعم النقدى المشروط "تكافل وكرامة".

وقال رئيس الوزراء "إن برنامج تكافل وكرامة يعمل على تكامل شبكة الأمان الاجتماعى، ودعم نظم التأمينات والمعاشات وتحسين الخدمات بالصعيد، منوها بأنه لأول مرة يتم ميكنة منظومة الدعم النقدى، كما أنه تم توجيه كافة الوزارات لربط قواعد البيانات لتوزيع الموارد وكفالة حقوق المواطنين".

وشدد على أهمية التحقق من وصول الدعم لمستحقيه وتعزيز نظم المسألة لأي خلل أو فساد، لافتا إلى أهمية دور القطاع الخاص لتطوير البنية التكنولوجية، فيما وجه الشكر لجميع الهيئات الدولية الداعمة لبرنامج "تكافل وكرامة" ولكل من ساهم فى إعداد هذا المؤتمر لما تتطلع مصر إليه من تنمية شاملة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: