إعلان

محافظ القاهرة يفتتح " المحور الجديد".. ويؤكد: سيقضي نهائيًا على أزمة الاختناق المروري - صور

01:40 م السبت 30 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

افتتح الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، اليوم السبت، المرحلة الأولي من المحور الجديد الرابط ما بين ميدان المطرية وصولًا إلى ميدان المحكمة بمصر الجديدة بطول 3 كيلو مترات ومارا بميادين التجنيد وطومان باي وابن الحكم الذي تم تطويرهم بالكامل بعد رفع قضبان الترام القديم منهم .

وأكد المحافظ على أهمية هذا المحور والذي يخترق أربعة أحياء هم: "المطرية وعين شمس والزيتون ومصر الجديدة"، مؤكدًا أن هذا المحور سيقضي نهائيًا على أزمة الاختناق المروري، والتي يعاني منها المواطنون خاصة بأوقات الذروة في الصباح والظهيرة وخاصة لمواطن المطرية والزيتون في الاتجاه لمصر الجديدة أو صلاح سالم.

وأشار المحافظ إلى أن تكلفة المشروع بالكامل 5 مليون جنيه شملت أعمال رفع قضبان الترام وإعادة رصف المحور بالكامل وإنشاء جزر وسطى وزراعة أشجار وأعمدة الكهرباء، وسوف ينتهي العمل بالمرحلة الثانية والتي تصل من ميدان طومان باي إلى ميدان المطرية والجاري العمل بها خلال عدة أسابيع وبلغت نسبة التنفيذ بها حوالي 60%، مشيدًا بالجهد المبذول من مديرية الطرق والنقل بالقاهرة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وشركة المقاولون العرب المنفذة للمشروع.

رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، أشرف حلمي مدير مديرية الطرق، وحافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ورؤساء الأحياء المعنية وعدد من قيادات المحافظة.

فيديو قد يعجبك: