إعلان

حماية المستهلك: ضبط ''هارد ديسك'' محظورة في عدة مولات شهيرة

11:36 ص الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

صرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأنه قد تم ضبط عدة محال للأجهزة الإلكترونية لقيامهم بعرض (هارد ديسك) محظور استيرادها.

وأوضح يعقوب عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أنه تم ضبط محل كايرو كمبيوتر جروب الكائن في السراج مول بمدينة نصر، ومحل فيستا لأنظمة الكمبيوتر والشركة الذهبية الكائنة بالمهندسين، حال قيامهما بعرض وحدات تخزين لأجهزة الكمبيوتر (هارد ديسك) محظور استيرادها.

وقال إن ادارة التحريات بالجهاز توصلت إلى قيام المحال السابقة بالالتفاف على قرار وزير التجارة والصناعة بحظر استيراد أجهزة الكمبيوتر ومستلزماته التي مر على انتاجها أكثر من 5 سنوات، من خلال قيامها بتجميع وحدات التخزين وتجديدها باستخدام أغلفة خاصة قد توحي للمستهلك بان المنتج جديد بالرغم من انه مستعمل.

وأشار يعقوب إلى أن الجهاز قام باتخاذ الاجراءات اللازمة، وتم توجيه حملة استهدفت مقر المحال، وبتفتيشها تبين أن المحال تقوم ببيع الأجهزة المستعملة على أساس انها جديدة، وكذلك تم ضبط 35 قطعة هارد ديسك ماركة (Western Digital ) انتاج 2007 معاد تغليفها ومعدة للبيع، وتم تحرير المحضرين رقمى 43770 لسنة 2014 جنح مدينة نصر أول، و 17843 لسنة 2014 جنح العجوزة والعرض على النيابة العامة للتصرف.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى إهتماما ً كبيراً ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة '' الوقاية خير من العلاج '' بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وشدد يعقوب على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر أو التى لا تتطابق والمواصفات المطلوبة والتى تضر بالاقتصاد الوطني حيث تسهم فى الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التي تلتزم بالمواصفات والجودة .

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق ، وأشار الى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية ، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان