إعلان

بالفيديو| داعية يدحض نظرية "الإنسان أصله قرد": هذا ما جاء به القرآن

01:30 م الأربعاء 27 يوليه 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل الإنسان أصله قرد.. وهل هذا الكلام يقبله المسلم أم لا؟.. سؤال تلقاه الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي والعالم بالأوقاف، قائلًا في رده إن القبول من عدمه ليس باتباع الهوى وإنما يكون بالأدلة العلمية، مؤكدًا أن الإنسان لا يمكن أن يكون أصله قرد، وهذا لأن العلم الحديث يقول ويثبت أن الخريطة الجينية للإنسان تختلف عن باقي المخلوقات.

وتساءل الروبي: هل من الممكن أن تحمل أي أنثى من أي ذكر من سائر المخلوقات؟، لا يمكن ان تحمل أي انثي غير المرأة من الانسان، وهذا لأن التوالد لا يكون إلا بين الإنس وبعضه.

وأشار الروبي إلى أنه يوجد بعض من البشر يقولون ان الانسان أصله قرد مستدلين خطأ بقول الله- تعالى في سورة البقرة "وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ"، فهؤلاء لا يفهمون معنى الآية، ولكن انما هذا حدث مع أصحاب السبت حينما مسخهم الله-تعالى-لأنهم خالفوا أمر الله وتحايلوا على مراده تعالى فمسخهم قردة وظلوا على هذا المسخ ثلاثة أيام ثم ماتوا جميعًا، ولم يتناسلوا.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن مسألة الإنسان أصله قرد لا أقبلها كرجل مؤمن، ولا أقبل ان يقولوا إن الإنسان حيوان ناطق، فالإنسان كائن حي ناطق مكرم، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الإسراء "وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان