محمد يسري مرشد يكتب: عبد الله السعيد والبدري والمبادىء "المطاطة"

12:43 م الجمعة 16 مارس 2018
محمد يسري مرشد يكتب: عبد الله السعيد والبدري والمبادىء "المطاطة"

البدري

بقلم - محمد يسري مرشد:

أعلن الأهلي عن بدء مفاوضاته مع حسام البدري المدير الفنى للفريق الأحمر للتجديد له لمدة عامين بعد النتائج الرائعة التى حققها بالفوز بالثلاثية المحلية وحسمه للقب الدوري الممتاز وذلك عقب أقل من 48 ساعة من عرض عبد الله السعيد للبيع حفاظاً على مبادىء النادي وقيمه وعاداته وتقاليده.

يبدو الخبر السابق منطقياً إلى حد كبير،  ولكن لمن ينظر تحت قدميه فحسب فالأهلي اتخذ قرارين ومتناقدين ، أعلي فى الأول المبادىء والقيم وأغفل فى الثاني أو تساهل أو أعتمد على نسيان الجماهير لواقعة شديدة التطابق مع عبد الله السعيد، التجديد للبدري بعد 5 سنوات من وصفه بـ "غير المسئول" في بيان رسمي.

البدري

القاعدة، المبادىء لا تتجزأ ، المبادىء ثابتة مع تغير الزمن، المبادىء لا تسقط بالتقادم أو بالعفو الشامل ولا تتواري أمام الأداء والنتائج والجماهيرية والضغط أحياناً، الأهلي عودنا على  هذا فمختار التتش وقف شامخاً يتحدي حيدر باشا ويرفض أن يُقاد ناديه ، فصالح سليم أيقونته ورمزه التاريخي لم يغفر لصديق عمره الجوهري وحسن حمدي لم اتبع خطاه ووقف ضد التوأم والحضري فجاء الاستثناء التاريخي من أجل حسام البدري.

محمود طاهر الذى اتُهم باغتيال مبادىء وقيم الأهلي تعرض لهجوم لاذع واستهجان من جماهير الأهلي وأعداء الأمس"للأدارة" ، أصدقاء اليوم بعد أن عين حسام البدري مديراً فنياً للأحمر خلفاً للهولندي مارتن يول ليتباكي هؤلاء على المبادىء والقيم والتى يتضح يوماً بعد يوم أنها كانت انتقادات "شخصية" لاسقاط طاهر وليس من أجل مبادىء أو قيم أو خلافه.

عبد الله السعيد، راوغ الأهلي، نفي توقيعه للزمالك، لهث وراء الأموال، وقع لمرتضى منصور فكان العقاب تمديد عقده مع عرض للبيع حفاظاً على مبادىء الأحمر، فماذا فعل البدري قبل 5 سنوات وتحديد فى الـ 3 من مايو 2013 قبل مواجهة البنزرتي فى مباراة العودة لدور الـ 16 من نفس العام؟

البدري راوغ الأهلي أيضاً ورفض التجديد بعد تلبية شروطه، لهث وراء أموال ليبيا ، نفي توقيعه لأهلي طرابلس ، وفى النهاية أعلن ساسي بوعون رئيس أهلي طرابلس حصوله على توقعه لتدريب نادي مثلما كان يعتزم مرتضى منصور القيام به مع عبد الله السعيد.

البدري كان لا يملك عقداً يربطه مع الأهلي وأيضاً السعيد يحق له حسب اللوائح التوقيع لأي نادي فى أخر 6 شهور ولكن الأول فعل مالم يفعله الثاني.

السعيد التزم الصمت، أما البدري فقد رد على بيان لجنة الكرة الذى وصفه بغير المسئول بالهجوم على ناديه ومانويل جوزيه وإظهار معاناته فى النادي قبل أن ينتقل للفريق الليبي.

البدري
إعتراف ساسي بوعون بتوقيع البدري لأهلي طرابلس جاء البداية لكشف الحقائق على لسان هادي خشبة مدير قطاع الكرة الاسبق بالأهلي فى حوار تليفزيوني بالإضافة إليي الثنائى عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي ثنائى ملك وكتابة للحقائق فى حلقة حملت اسم "البدري والتيار المعاكس" أذيعت على قناة الأهلي بتاريخ 9 مايو 2013.

1-اعتراف ساسي بوعون بتوقيع البدري

2- شهادة خشبة

طلب حسام البدرى قبل مباراة البنزرتى بدورى ابطال افريقيا نسخة 2013 أجازة لمدة 15 يوم لتجديد اقامته بكندا ، لم يروق لنا الأمر وأجبرنا على الموافقة على طلبه.

لا أعرف المفاجأة التى أخبر البدرى بها الصحفيين ، ولا أعتقد أن البدرى كان لديه غضاضة فى الإعلان عن عدم الاستمرار كما فعل عقب مباراة الإسماعيلي.

 البدرى لم يذكر مطلقاً رغبته فى الرحيل عن الأهلى ، لجنة الكرة أوصت بالتجديد للبدرى فى بداية الموسم لمدة موسمين والبدرى وافق وأخبرنا أنه سيوقع على العرض عقب عودته من السفر.

كابتن حسام كان واضحاً وصادق معنا ، لم يخبرنا برغبته بفرصة تدريب فى مكان أخر .

3- شهادة المنيسي

رئيس تحرير مجلة الأهلى ، صديق حسام البدرى وصاحب أخر الحوارات الصحفية معه فى ولايته الثاني قال عبر قناة الأهلي :

وصلنى معلومات أن البدرى مستمر وأن لجنة الكرة وافقت على زيادة عقد حسام البدرى من 150 الف جنيه لـ 250 ألف جنيه فأتصلت به مساء الأربعاء فى مكالمة مطولة.

قلت للبدرى الذى احترمه : خير ؟ .

رد : لسه مخلصين اجتماع لجنة كرة.

قلت له : الأمور اتظبطت ؟

رد :  لأ

سألته : ازاى ؟

أجاب : كابتن حسن حمدي كان مصمم يعرف قرارى دلوقتى ، وقالي ما ينفعش الراجل الليبي موجود فى مصر والإعلام المصرى عمال يلتقيه ويتكلم معاه وانت عندك فرقة بتلعب على بطولات احنا لازم نعرف راسنا من رجلينا لحسم الأمور النادي متمسك بيك ، طلباتك بتتلبي والأمور ماشية بشكل جديد .

وقال البدرى للمنيسي: الكابتن حسن حمدي حاصرني فطلبت منه يومين أفكر عشان عندنا ماتش البنزرتي وصعب.

سكت حسام وقالي : ايه رأيك ؟

قولتله : أوعي تمشي من الأهلى بالمنظر ده.

وواصل المنيسي : كلمته مساء الأربعاء وساسي بوعون رئيس أهلي طرابلس أعلن عن تعاقده مع البدرى الجمعة.

وأنهى المنيسي: البدرى كان واخد قراره من بدرى وكان يبحث عن الخروج الآمن.

4- شهادة القيعى

مدير إدارة التعاقدات الأسبق وأحد شهود العيان على كواليس مفاوضات البدرى وقال :

ليس من حق الكابتن حسام البدرى الرحيل فى منتصف الموسم وفقاً لرؤيته الخاصة ولكن كان من حقه الرحيل بعد نهاية الموسم وهنا لم يكن أحد أن يوجه اللوم له .

البدرى فعل 3 اشياء لم يغفرها الأهلي لغيره:

- ورط الأهلى فى أزمة تصوير إعلان لشركة منافسه راعية للنادي الأهلى رغم أنه المنوط به تنفيذ هذا القرار فهو أول من خالفه وكان الكابتن حسن حمدي كان يتجه للوقوف أمام هذا الموقف إلا أنه غفر له .

- استقال على الهواء عقب هزيمة الإسماعيلي 1-3 وهذا الموقف اثار استياء لجنة الكرة التى كانت تقف خلفه وتتمسك به الا انه انهى الارتباط من طرف واحد بعد أن شعر بالضيق وفى النهاية التمسنا له العذر وغفر له هذا الموقف.

- هذه المرة لا عذر إطلاقاً لحسام البدرى

وقع البدرى لأهلي طرابلس يوم الخميس وأعلن رئيس النادي الليبي عن التعاقد الخميس وابلغ البدرى هادي خشبة بقراره بعد مباراة البنزرتى يوم الأحد.

البدرى كان يعلم ان هذا قرار بات وحاسم فى مسيرته وعلاقته بالنادي الأهلى ولا عودة للنادي الأهلي.

 النهاية

الأهلي وقف وقرر الإطاحة بأهم لاعبيه وأفضل صانع ألعاب فى مصر من أجل الحفاظ على المبادىء ولم يكترث بقدرات اللاعب وقيمته الفنية وقيده فى القائمة الأفريقية فى مقابل تغير الموقف مع البدري الذى اقترب من البقاء لظروف الاستقرار الفني والنتائج التى حققها فى موقف مضاد لدوافع الإطاحة بالسعيد.

إعلان

إعلان

إعلان