دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

المصري كان متقدما.. بطل فانتازي يروي كواليس الدقائق الحاسمة في الجولة الأخيرة

07:22 م الثلاثاء 30 مايو 2023

بطل فانتازي الدوري الإنجليزي الممتاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

خلف كل بطل فانتازي الدوري الإنجليزي الممتاز حكاية مثيرة ودقائق حاسمة، وهو ما حصل مع الفائز في 2022-23 الأذربيجاني علي جهانجيروف، الذي روى كواليس اللحظات المشوقة في الجولة النهائية المثيرة.

كان "جاهانجيروف" يسعى للتغلب على 11.4 لاعب فانتازي حول العالم، وتصدر الترتيب منذ الجولة 33 بالدوري الإنجليزي.

قبل الجولة الأخيرة 38، كان الأذربيجاني متقدمًا بفارق 18 نقطة، لكن تملكه القلق وهو يشاهد الأحداث بمقهى رياضي على أحد شواطيء بحر القزوين، وهو يتابع دقيقة بدقيقة أحداث المباريات وانعكاسها على نقاطه ونقاط منافسيه، خاصة اللاعب المصري عبد الله عمرو، الذي كان متقدما حتى الدقيقة 69 من الجولة.

روى جاهانجيروف لموقع "فانتازي الدوري الإنجليزي الرسمي": "كنت أتابع النقاط مباشرة، وكان الأمر مرهقا حقا، لأنني قبل نهاية الجولة38 بـ 21 دقيقة كنت في المركز الثاني، وأعتقدت حقا أنني خسرت".

كان عمرو عبد الله في الصدارة قبل انتهاء الجولة بـ 21 دقيقة، حيث أكسبته تغييراته 39 نقطة، حيث استبدل هالاند بمهاجم توتنهام هاري كين ومنحه شارة "الكابتن" ليكسب 32 نقطة، في الوقت الذي سجل فيه لاعبه في التشكيل هارفي بارنز (6.6 مليون إسترليني) هدفا في مباراة ليستر سيتي ضد وست هام ليحصد 7 نقاط.

كان عمرو بدأ المباراة بكلا من إستوبينان لاعب برايتون، وكالوم ويلسون لاعب نيوكاسل، إلا أنهما لم يكونا ضمن التشكيل الأساسي لفريقيهما، وكان البديل الأول للاعب المصري هو إيثان بينوك لاعب برينتفورد الذي كان يواجه مانشستر سيتي، ومع بداية الشوط الثاني، في مباراة برايتون وأستون فيلا دفع المدرب بإستوبينان، مما أفقد عبد الله عمرو فرصة نزول بينوك بدلا من لاعب برايتون. ومع مضي الدقائق أصبح رصيد بينوك 6 نقاط حيث ظل محتفظا بشباك نظيفة لفريقه أمام بطل الدوري الإنجليزي، وهو الأمر الذي يعوض فارق النقاط الخمسة التي يتقدم بها جهانجيروف إلا أن الدقيقة 69 شهدت دخول انقلابا مثيرا حيث أشرك إيدي هاو مدرب نيوكاسل اللاعب ويلسون ليمنع عبد الله عمرو من الاستفادة من مشاركة لاعب برينتفورد الذي زاد من حسرة اللاعب المصري بإحرازه هدف التقدم على مان سيتي في الدقيقة 85 ليصبح رصيده 15 نقطة.

قال الأذربيجاني: "مع عدم وجود الكثير من الوقت المتبقي، واستنزاف الأصول الخاصة بك، لقد كانت أمسية مرهقة حقا". ولحسن الحظ قرر إيدي هاو إشراك كالوم ويلسون في الدقيقة 69 من المباراة، ما منع عمرو من الاستفادة من نقاط إيثان بينوك".

ولا يقدر جهانجيروف لكالوم ويلسون فقط ظهوره المتأخر في الجولة 38 الذي حسم له لقب البطولة، بل إنه يدين له بالكثير من قبل ذلك، ويقول: "في الجولات الأخيرة من الموسم، منحني ويلسون تحسنا، ففي جولة الأسبوع المزدوج 36 منحته شارة الكابتن فحصلت على 48 نقطة، وهو ما دفعني حقا نحو هدفي، لأنه في بعض الأوقات قد تلعب بأمان وفي وقت آخر قد تخاطر، لذا عندما تؤتي المخاطرة ثمارها تكون مرضية حقا".

جهانجيروف وهو واحد من أقل من 4 آلاف لاعب فانتازي من أذربيجان، البلد الذي يحظى فيه الدوري الممتاز بشعبية واسعة، يقول: "المكان ضخم هنا، يوجد الكثير من مشجعي أندية الممتاز، الغالبية تشجع مانشستر يونايتد بالطبع، ثم أرسنال وليفربول، والبعض يشجع تشيلسي".

ويضيف: "الكثير من أصدقائي يشجعون تشيلسي، ونتابعه كل أسبوع، ونشاهد المباريات لتشجيع أنديتنا، وسافرنا إلى إنجلترا لمشاهدة المباريات، لذا كرة القدم تحظى بجماهيرية ضخمة في أذربيجان، إنها الرياضة المفضلة هنا، قد لا تكون ذات جودة كبيرة، لكن نأمل أن تتحسن".

وأبدى الأذربيجاني حبه لفانتازي الدوري الإنجليزي قائلا: "إنها متعة، هي اللعبة الوحيدة المرتبطة بالنتائج والأحداث الفعلية، قرارات، خططك، وتؤثر الأحداث الواقعية على أسلوب إدارتك للفريق".

اقرأ أيضًا:

"مصريان ضمن الـ5 الأوائل.. كيف أضاع ويلسون لقب "فانتازي" من عبد الله عمرو؟

فيديو قد يعجبك: