دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. خمسة عمالقة ودعوا مونديال ''الحراس'' (تقرير)

12:34 م الأربعاء 02 يوليه 2014

خمسة عمالقة ودعوا مونديال الحراس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

انتهى الدور ثمن النهائي من النسخة العشرين لكأس العالم 2014 المقام حاليًا على أراضي السامبا البرازيلية.

ولعل أبرز ما شهده المونديال هو تألق حراس المرمى بشكل ملفت للنظر، سحب البساط من ألمع النجوم المتواجدين داخل الملعب.

ويسلط ''مصراوي'' الضوء على أفضل خمس حراس سطع نجمهم في هذا المونديال، ظن الكثيرون أنهم استعانوا بالجن والعفاريت من أجل حراسة مرماهم.

والطريف أن هؤلاء الحراس أُخذوا بذنب دفاعات فرقهم -كما يُقال- وودعوا كأس العالم بعدما أسفر دور الـ16 عن تأهل الثمانية الكبار، والذي من المنتظر أن نرى تنافس مثير بينهم من أجل الظفر باللقب الأغلى في كرة القدم.

1- الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا:

حارس أبو تريكة، أو العملاق، أو الأخطبوط كما يلقبه جمهور المونديال، بعدما تألق أمام نجوم السامبا في دور المجموعات، بإجبارهم على التعادل السلبي، قبل أن يقود المكسيك إلى الدور ربع النهائي، ويتألق مجددا أمام هولندا، لكنه فشل في التعامل مع صاروخية شنايدر في الدقائق الأخيرة ليمنى بأول خسارة ويودع المونديال بعدها.

أصبح أوتشوا نجمًا مشهورًا بسبب تصديه بشكل رائع لرأسية نيمار مهاجم منتخب البرازيل، فضلا عن أنه منع عدة فرص حقيقية لهز شباك المنتخب المكسيكي في مباريات الكاميرون (1-0)، والبرازيل (0-0)، وكرواتيا (3-1)، وهولندا (2-1)، حيث تلقى مرماه هدفين فقط.

ويلعب الأخطبوط صاحب الـ29 عاما في صفوف نادي أجاكسيو الفرنسي حاليا، قادما من كلوب أمريكا المكسيكي الذي كلفه خسارة ثمينة في كأس العالم للأندية عام 2006، بأقدام الساحر الأهلاوي محمد أبو تريكة.

لمشاهدة فيديو لأبرز تصديات أوتشوا في المونديال اضغط هنا

2- الحارس الجزائري رايس مبولحي:

مبولحي الذي وقف أمام الماكينات الألمانية طوال الـ90 دقيقة، حاميًا عرين المنتخب العربي الجزائري من قبول أي هدف، حتى سجل شورلة هدفا كسر به السد المنيع الذي نصبه الرايس أمام الهجوم الألماني الرهيب، حيث تصدى لمعظم لقطات مهاجمي ألمانيا التهديفية، كانت كافية للفوز بلقب رجل المباراة.

وأدى مبولحي مباريات كبيرة مع محاربي الصحراء مقدمًا عروضا راقية، أمام بلجيكا (1-2)، وكوريا الجنوبية (4-2)، وروسيا (1-1)، وألمانيا (1-2 بعد الوقت الإضافي)، قبل أن يغادر مونديال البرازيل مرفوع الرأس.

ويرتدي صاحب الـ28 عامًا زي فريق سيسكا صوفيا البلغاري.

لمشاهدة فيديو لأبرز تصديات مبولحي في المونديال اضغط هنا

3- الحارس الأمريكي تيم هاوارد:

فرض صاحب أكبر لاعبي المونديال سنًا نفسه نجمًا أمام المنتخب البلجيكي، رغم بلوغه الـ35 ربيعًا، في لقاء الدور ثمن النهائي، ليختير أفضل لاعب في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف لصالح رفاق هازارد.

وتعملق هاوارد في وجه بلجيكا وحرمها من الخروج بغلة كبيرة من الأهداف، حيث صد 16 محاولة خطيرة للبلجيكيين، وتألق أيضًا أمام منتخب الدون رونالدو، وقدم عروض ممتازة أمام غانا (2-1)، والبرتغال (2-2)، وألمانيا (0-1)، قبل أن يغادر البلاد البرازيلية على يد بلجيكا (1-2).

ويحمي هاوارد مرمى نادي إيفرتون الإنجليزي منذ عام 2007.

لمشاهدة فيديو لـ16 تصدي لهاوارد في مباراة بلجيكا اضغط هنا

4- الحارس النيجيري فينسنت إنياما:

لعب إنياما دورا فاعلا مع المنتخب النيجيري في مونديال البرازيل، بمحافظته على سجله خالي من الأهداف في بداية المسابقة، قبل أن تهتز شباكه على يد المرعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في آخر جولات الدور الأول، بعد أن منع هدف مؤكد لميسي من ركلة ثابتة قبل الهدف الثاني للتانجو، لكن هذه الخسارة لم تمنع النسور من التحليق إلى دور الـ16.

ولعب ممثل إفريقيا أمام فرنسا وظهر إنياما بتصد مذهل جديد أمام بول بوجبا، وآخر بأطراف أصابعه في إبعاد رأسية كريم بنزيما، ليودع المونديال بالخسارة بهدفين نظيفين من الديوك، كان سببًا في أولهما، ولكن لم يمنعه هذا الخطأ من لمعان نجمه بالمونديال، بعد تألقه في مباريات إيران (0-0)، والبوسنة (1-0)، والأرجنتين (2-3)، وفرنسا (0-2).

جدير بالذكر أن صاحب الـ32 عاما محترف بصفوف نادي ليل الفرنسي.

لمشاهدة فيديو لأبرز تصديات إنياما مع ناديه في الدوري الفرنسي اضغط هنا

5- الحارس التشيلي كلاوديو برافو:

كاد تألق برافو أن يطيح بمنتخب البرازيل خارج المونديال، لولا أن حالفهم الحظ بفوزهم في ضربات الجزاء خلال مباراة تشيلي والبرازيل بدور الـ16 من كأس العالم، وسار برافو على خطى الحارس المكسيك أوتشوا، ونصب نفسه عقدة للاعبي السامبا أيضًا بعدما تصدى لأكثر من فرصة برازيلية خطيرة، للخروج من المباراة بالتعادل الإيجابي.

وتألق الحارس التشيلي في دور المجموعات رغم تلقيه هدفا لا يصد ولا يرد بأقدام كاهيل في مباراة أستراليا (3-1)، وحافظ على شباكه نظيفة أمام الماتادور الإسباني (2-0)، واستقبلت شباكه هدفين في آخر ربع ساعة من مباراة الطواحين الهولندية (2-0)، قبل أن يغادر المونديال بركلات الترجيح أمام البرازيل بنتيجة (2-3).

يشار إلى أن نادي برشلونة الإسباني حصل على توقيع الحارس المتألق برافو، حارس ريال سوسييداد السابق، ليلعب صاحب الـ31 عاما في صفوف الفريق الكتالوني لمدة أربعة مواسم بداية من الموسم المقبل.

لمشاهدة فيديو لأبرز تصديات برافو في المونديال اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: