دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

''ريسيفي'' المدينة الفقيرة وشواطئها الأكثر جاذبية في المونديال

04:38 م السبت 07 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

تستضيف البرازيل النسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 ، للمرة الثانية، بعد استضافتها للبطولة عام 1950، لتصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد "المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا".

وفي السطور التالية يصطحبك مصراوي في جولة داخل مدن البرازيل للتعرف عليها، وعلى علاقة سكانها بكرة القدم، فضلا عن جولة داخل الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال.

''ريسيفي'' هي عاصمة ولاية برنامبوكانو، في شمال شرق البرازيل، ورغم انها تتمتع بشواطئ استوائية جذابة، إلا أنها تعتبر من المدن الأكثر فقرا في البرازيل.

وبسبب الفجوة التي توجد بين فقراء وأغنياء تلك المدينة، تعاني ريسيفي من شبح حوادث السلب والسطو التي شهدتها مؤخرا، بعد اضراب عناصر الشرطة عن العمل للمطالبة برفع رواتبهم.

''ريسيفي'' تعني الشراع في اللغة البرتغالية، وتحتوي على أكثر الشواطئ الرائعة حول الولاية وهو ''بوا فياجيم''، أحد أشهر الشواطئ في المنطقة، فضلا عن ''بورتو جالينياس'' الذي يتصدر قائمة الوجهات السياحية في البلاد، وهو يقع على بعد 70 كم عن ريسيفي.

تحتوي ريسفي ايضا على بعض المنشآت التاريخية مثل قلعة أورانج، ومدينة أوليندا التي أعلنت موقعاً للإرث العالمي من قبل اليونيسكو عام 1982.

وواحد من أفضل المشاهد التي تراها في البرازيل، هو الكرنفال الذي يجتاح المدينة بإيقاعات فريفو وماراكاتو المدينتين، وتهز مسيرات الروك الطرقات مثل جالو دا مادروجادا، الذي يجذب مليوني شخص إلى الشوارع سنويا.

كرة القدم في ''ريسيفي''

تعتبر ريسيفي من أكثر المدن البرازيلية جنونا وشغفا بالكرة، ومن الصعب تحديد النادي صاحب أكبر قاعدة شعبية بين الثلاثي: سبورت كلوب دو ريسيفي، سانتا كروز فوتيبول كلوب وكلوب ناوتيكو كابيباريبي.

وعلى الرغم من أن الثلاث أندية يمتلكون ملاعب ''إيليا دو ريتيرو، أروداو وألفيتوس'' إلا أن الحكومة قررت بناء ملعب جديد وحديث يتلاءم مع معايير كأس العالم 2014 وهو ''أرينا بيرنامبوكو''

ملعب أرينا بيرنامبوكو

حصلت المدينة على ملعب ''بيرنامبوكو'' الجديد لاستضافة خمس مباريات هي: ''ساحل العاج واليابان''، ''ايطاليا وكوستاريكا''، '' كرواتيا والمكسيك''، ''أمريكا وألمانيا''

ويتسع ملعب بيرنامبوكو لعدد 42849 متفرجاً، وتم تشييده بالتعاون بين القطاعين العام والخاص.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان