دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

كلينسمان.. أسطورة ألمانية يتحدى العمالقة بالمنتخب الأمريكي (بروفايل)

03:12 م السبت 07 يونيو 2014

كلينسمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

بعد صولات وجولات خلال مسيرته كلاعب مع العديد من الأندية وفي صفوف المنتخب الألماني لكرة القدم ، قرر النجم الألماني يورجن كلينسمان الابتعاد عن عالم الساحرة المستديرة والاستقرار مع عائلته في الولايات المتحدة.

لكن تاريخ وسجل نجاحات كلينسمان وشخصيته كانت من العوامل التي ساهمت في عودته إلى عالم الكرة ليترك بصمة رائعة في أول تجربة تدريبية له بعدما قاد انتفاضة المنتخب الألماني من على مقعد المدير الفني حتى أحرز معه المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

ولم يحقق كلينسمان نجاحا مماثلا في تجربته التدريبية الثانية مع فريق بايرن ميونيخ الألماني في موسم 2008/2009 ولكن ذلك لم يمنع المنتخب الأمريكي من التعاون معه للثقة في قدرات هذا المدرب على تحقيق النجاح مع الفريق.

وبالفعل ، كان كلينسمان على قدر المسؤولية حيث قاد الفريق إلى الفوز بلقب الكأس الذهبية لأمم اتحاد الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) كما قاده لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما تصدر تصفيات اتحاد الكونكاكاف.

والآن ، أصبحت سمعة كلينسمان التدريبية على المحك عندما يواجه الاختبار الأصعب من خلال قيادة الفريق في المونديال البرازيلي خاصة بعدما أوقعته القرعة في مجموعة صعبة مع المنتخبين الألماني والبرتغالي وأيضا المنتخب الغاني العنيد الذي بلغ دور الثمانية في المونديال السابق.

ويتمتع كلينسمان بخبرة هائلة خاصة من مسيرته كلاعب حيث خاض 108 مباريات دولية مع المنتخب الألماني بين عامي 1987 و1998 وسجل خلالها 47 هدفا كما كان نجما لهجوم الفريق عندما فاز بلقب كأس العالم 1990 بإيطاليا وعندما فاز بآخر لقب كبير في تاريخ الفريق حتى الآن وهو كأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) .

كما اكتسب كلينسمان خبرة كبيرة من تنقله بين أندية عديدة كلاعب في ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا حيث أحرز لقب كأس الاتحاد الأوروبي مع انتر ميلان في 1991 ثم مع بايرن ميونيخ الألماني في 1996 .

وقد يستفيد من هذه الخبرة في مواجهة الضغوط الواقعة على فريقه هذه المرة لاسيما بعدا استبعد النجم الكبير لاندون دونوفان بشكل مفاجئ من حساباته في بطولة كأس العالم بالبرازيل

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان