الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

فرنسا إلى النهائي.. الديوك تصيح أمام بلجيكا

07:33 م الثلاثاء 10 يوليو 2018

أومتيتي يحتفل بهدفه في بلجيكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر قورة:

فاز المنتخب الفرنسي على نظيره البلجيكي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كريستوفسكي" مساء الثلاثاء، في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018.

ويدين وصيف العالم في 2006 بالفضل إلى المدافع صامويل أومتيتي صاحب هدف الفوز.

وتأهل منتخب الديوك إلى المباراة النهائية لمونديال روسيا، وهي المرة الثالثة في تاريخهم بكأس العالم، بانتظار الفائز من مباراة إنجلترا وكرواتيا غدا الأربعاء.

تفاصيل المباراة:

جاءت أول فرصة حقيقة في المباراة بالدقيقة 15، بعدما مرر دي بروين الكرة إلى هازارد الذي سسدها بدوره بقدمه اليسرى لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس هوجو لوريس.

وعن طريق نفس اللاعب ومن نفس المنطقة، عاد هازارد ليهدد مرمى فرنسا بقذيفة جديدة، لكن الدفاع أبعدها لتمر الكرة فوق العارضة الأفقية وتتخول إلى ضربة ركنية في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 22، تألق الحارس الفرنسي لوريس في الحفاظ على نظافة شباكه بعدما تصدى لتسديدة رائعة أطلقها كيفين دين بروين بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء.

جاءت أول فرصة لمنتخب فرنسا من رأسية الظهير الأيمن بافارد التي مرت بجوار القائم الأيسر، بعد عرضية رائعة نفذها أنطوان جريزمان من ضربة حرة بعد مرور النصف ساعة الأولى من اللقاء.

واصل منتخب الديوك الضغط وأطلق جريزمان تسديدة بعيدة المدى مرت بعيدة تماما عن مرمى الحارس كورتوا في الدقيقة 33 من المباراة.

وفي الدقيقة 39، أنقذ كورتوا مرمى بلجيكا من هدف مباغت للمنتخب الفرنسي، بعدما سدد الظهير الأيمن بافارد الكرة على الزاوية اليمنى، لكن الحارس البلجيكي نجح في إبعادها بقدمه.

كاد بلجيكا أن يفتتح قبل نهاية الشوط الأول لولا عدم توقع لوكاكو مرور الكرة من أومتيتي، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبمرور 6 دقائق من الشوط الثاني، ارتقى صامويل أومتيتي فوق فيلايني وافتتح التسجيل في المباراة بضربة رأسية، مستغلا ضربة ركنية نفذها أنطوان جريزمان.

وفي الدقيقة 54، مهد مبابي كرة رائعة إلى ماتويدي الذي دخل منطقة جزاء بلجيكا ليصبح في وضعية إنفراد أمام كورتوا، إلا أنه صوب الكرة في الحارس البلجيكي الذي أنقذ مرماه من هدف ثان.

فيلايني كاد أن يتعادل لبلجيكا في الدقيقة 65 بعدما تلقى كرة عرضية من ميرتينز البديل ليحولها برأسه، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس لوريس.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، كاد المنتخب الفرنسي مضاعفة النتيجة بعد تسديدة البديل توليسو التي تصدى لها الحارس تيو كورتوا ببراعة، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

تشكيل بلجيكا: كورتوا، ألدرفيلد، كومباني، فيرتونخن، ديمبلي، فيتسل، فيلايني، ديمبلي، الشاذلي، دي بروين، هازارد، لوكاكو.

تشكيل فرنسا: لوريس، هيرنانديز، أومتيتي، فاران، بافارد، كانتي، بوجبا، ماتويدي، جريزمان، مبابي، جيرو.

فيديو قد يعجبك: