رسميًا.. ضربة مزدوجة.. أوروجواي تُقصي مصر والسعودية من المونديال

02:46 م الأربعاء 20 يونيو 2018

كتب - محمد همام:

ضمن منتخب أوروجواي الصعود لدور ثمن نهائي كأس العالم بعد الفوز على منتخب السعودية بهدف دون رد في المباراة التي جاءت ضمن المرحلة الثانية عن المجموعة الأولى.

منتخب روسيا ضمن الصعود رفقة منتخب أوروجواي محققًا العلامة الكاملة أيضًا لتكون مباراة روسيا وأوروجواي المقرر لها الاثنين مهمة في تحديد أصحاب المركز الأول والثاني في الترتيب.

فوز منتخب أوروجواي جعل منتخبي مصر والسعودية يضمنان رسميًا الخروج من كأس العالم بعد فشل المنتخبين في تحقيق أي نقطة في أول مباراتين حيث خسر الفراعنة أمام أوروجواي (1-0) وروسيا (3-1).

فيما تعرض المنتخب السعودي لصدمة منذ البداية بالخسارة من روسيا (5-0) ثم من أوروجواي بهدف دون رد، لتكون مواجهة الأخضر السعودي أمام مصر تحصيل حاصل دون فائدة للطرفين.

وأصبح المنتخبان المصري والسعودي ثالث الراحيلن عن المونديال بعد خروج المنتخب المغربي إثر خسارته الثانية في البطولة على يد المنتخب البرتغالي.

المنتخب التونسي أصبح يحمل آمال العرب إلا أن موقف نسور قرطاج حرج للغاية بعد الخسارة من إنجلترا في المباراة الأولى بهدف مقابل هدفين، ليكون أمام تونس تحد جديد من خلال مواجهة بلجيكا يوم السبت المقبل.

تشكيل السعودية: محمد العويس، أسامة هواساوي، علي البليهي، محمد البريك، سلمان الفرج، هتان باهبري، ياسر الشهراني، عبد الله عطيف، تيسير الجاسم، سالم الدوسري، فهد المولد.

تشكيل أوروجواي: موسليرا، فاريلا، جودين، خيمينز، كاسيريس، سانشيز، بنتانكور، فيتشينو، رودريجيز، سواريز، كافاني.

تفاصيل المباراة

افتتح لويس سواريز أهداف أوروجواي في الدقيقة 23 بعد عرضية من سانشيز ليستغل سواريز خروج محمد العويس حارس المنتخب السعودي الخاطئ لتصبح النتيجة (1-0) لأوروجواي.

وكاد هتان باهبري في الدقيقة 29 أن يسجل هدف التعادل للمنتخب السعودي بعد عرضية متقنة من ياسر الشهراني لكن تمر الكرة أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 51، سدد لويس سواريز كرة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي يمنع فرصة استقبال هدف ثان.

وأهدر كافاني فرصة تسجيل هدف ثان لأوروجواي وقتل المباراة على السعودية بعدما انفرد بمرمى السعودية إلا أن محمد العويس تألق وأبعد فرصة خطيرة لصالح أوروجواي.

لمشاهدة هدف لويس سواريز.. إضغط هنا.

إعلان

إعلان

إعلان