• السنغال أول المتأهلين لنصف نهائي الكان بإقصاء بنين

    06:00 م الأربعاء 10 يوليو 2019

    برعاية

    ZED

    كتب- محمد مصطفى:

    تصوير- شروق غنيم:

    أفلت المنتخب السنغالي من مفاجآة بنين بربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، بتحقيق فوز بهدف نظيف بالمباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الدفاع الجوي.

    أحرز هدف أسود التيرانجا الوحيد إدريسا جاي في الدقيقة 70، بعد تمريرة سحرية من ساديو ماني.

    ويلتقي المنتخب السنغالي الفائز من مواجهة تونس ومدغشقر المقررة في تمام التاسعة مساء الخميس.

    وتأهل المنتخب السنغالي بعد احتلاله المركز الثاني بمجموعته خلف الجزائر، قبل عبور عقبة أوغندا بهدف نظيف في ثمن النهائي، فيما تأهل منتخب بنين كأفضل ثالث في مجموعته السادسة، بـ3 تعادلات، ليتخطى عقبة المغرب في أكبر مفاجآت دور الـ16 بضربات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي.

    وبدأ أسود التيرانجا بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: جوميز- خط الدفاع: جاساما، يوسف سابالي، كاليدو كوليبالي، شيخو كوياتي - خط الوسط: نديياي، إدريسا جاي، سافيت - خط الهجوم: بالدي، مباي نيانج، ساديو ماني.

    أما منتخب بنين، بقيادة الفرنسي ميشيل دوسييه المدير الفني للفريق، فيبدأ بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: كاسيفا - خط الدفاع: أديليهو، سيديو بارازي، فيردون - خط الوسط: إيمورو، أديوتي، سيسينجو، ألميدا - خط الهجوم: سوكو، بوتي، مونيي

    تفاصيل المباراة:

    بدأت المباراة بضغط من المنتخب السنغالي، وكاد كرة أن تخدع الحارس البنيني في الدقيقة 12، قبل أن يتدراك الموقف ويحافظ على شباكه نظيفة.

    بعدها انطلق ساديو ماني ليتسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسددها ولكن الحارس يتألق بعد مضايقة من الدفاع البنيني.

    وفي الدقيقة 25، حصل منتخب بنين على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء، سددها اللاعب سوكو، ليحولها نجم الفريق "بوتي" بكعب القدم، والتي مرت بجوار القائم بقليل في أخطر فرص المباراة.

    وكاد المنتخب السنغالي أن يحرز هدف التقدم، بهجمتين خطيرتين، ولكن الدفاع البنيني تألق ليحافظ على نتيجة التعادل السلبي، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

    وفي الشوط الثاني، ألغى الحكم هدفا في الدقيقة 54 لساديو ماني، بداعي التسلل، بعد تأكيد من حكم الفيديو.

    ومن كرة ثابتة خطيرة لبنين على حدود منطقة الجزاء، حوّل اللاعب بارازي الكرة رأسية، ولكن علت العارضة، لتتحول لضربة مرمى.

    وكاد الحارس السنغال أن يسجل هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 66، بعدما فشل في تسديد الكرة لتتحول بالقرب من مرماه، وتمر بجوار القائم.

    وشهدت الدقيقة 70، الهدف الأول للمنتخب السنغالي عن طريق اللاعب إدريسا جاي، بعد تمريرة من ساديو ماني.

    وسجل ماني هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن يتألق الدفاع البنيني ويبعد هجمة سنغالية على خط المرمى، ليحافظ على فارق التأخر بهدف.

    ونال مدافع بنين فيردون البطاقة الحمراء في الدقيقة 83، بعد عرقلة مهاجم السنغال المنفرد بالمرمى، لتستمر الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بتأهل السنغال.

    إعلان

    إعلان

    إعلان