إعلان

"منتجي الدواجن": اذا كانت الافراجات عن الأعلاف كافية لما وصلت الأسعار لهذا الحد

12:52 ص الخميس 13 أبريل 2023

الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، تفاصيل ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل قياسي؛ مؤكدًا أن هذا الأمر سلبي جدًا، وله تأثير على صناعة الفراخ مستقبلاً.

وقال "الزيني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إن سعر طن الصويا وصل إلى 42 ألف جنيه في السوق السوداء؛ وتكلفتها الطبيعية لا تتجاوز 22 ألف جنيه.

وأوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أنه اذا هناك إفراجات كافية ووافية في الأعلاف؛ لما وصلت الأسعار لهذا الحد؛ حيث يشهد السوق شحية ونقص كبير في الأعلاف، لافتًا إلى أن هذه الصناعة تحتاج لتوفير الأعلاف؛ ولا تقبل أنصاف الحلول.

ولفت، إلى أن أسعار الأعلاف تشهد زيادات تصل إلى 70%، مشيرًا إلى أن الإفراجات الجمركية عن الأعلاف ضعيفة، والسوق يحتاج إلى حوالي 350 ألف طن ذرة، و200 ألف طن صويا دفعة واحدة؛ من أجل مجابهة هذه الأزمة.

وأشار، إلى أنه لابد أن تكون الإفراجات كافية ومستدامة؛ حتى تستقيم الأمور الخاصة بالأعلاف، لافتًا إلى أن السوق يحتاج إلى 950 ألف طن ذرة وصويا شهريًا؛ والسوق السوداء والأسعار القياسية تؤدي إلى وجود فجوة في الأعلاف؛ وهو الأمر الذي ينعكس سلبًا على السوق.

وأكد أن السوق يحتاج إلى ضخ احتياطي أعلاف لمدة شهرين بالأسواق؛ وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض الأسعار إلى أكثر من 50%، مشددًا على أن عدم حل هذه الأزمة؛ سيؤدي إلى خروج مربي الدواجن من الدورات الإنتاجية، وارتفاع أسعار الدواجن بشكل مبالغ فيه؛ مما يتسبب في تراجع نسبة المبيعات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: