إعلان

الأعلى للإعلام: إعلان التقرير الأسبوعي الأول لدراما رمضان غدا

03:12 م الأربعاء 29 أبريل 2020

مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سيعلن غدا الخميس تقريره الأسبوعي الأول عن ملاحظات ومخالفات الأعمال الفنية الرمضانية، وذلك بعدما تقوم لجنتا الدراما والشكاوى برصد ومتابعة كافة الأعمال الفنية المعروضة في رمضان.

وأوضح المصدر، أن التقرير من المقرر أن يشتمل على إحصاء بالملاحظات والمخالفات التي وقعت في الأعمال الدرامية المعروضة خلال شهر رمضان منذ بدايته، وهو عبارة عن تفريغ لتقارير اللجان الفنية المكلفة بمتابعة ورصد المسلسلات.

وتابع المصدر أن التقرير يتضمن رسما بيانيا للمعايير الـ17 ومنها السب والقذف، ألفاظ خادشة للحياء، عدم احترام اللغة العربية، عنف غير مبرر، عنف ضد المرأة، التدخين، شرب مخدرات وغيرها، كما يقسم الإحصاء الشاشات ويدرج المسلسلات التي تعرض تحت اسم كل شاشة بإجمالي مخالفاتها وهو ما حدث العام الماضي.

ولفت إلى أن مؤشرات التقرير توحي بأن الأعمال المعروضة "مبشرة ومنتظمة"، فضلا عن أن المخالفات قليلة جدا مقارنة بالعام الماضي، كما أن المسلسلات "إلى حد كبير معتدلة وهناك وعي كبير لدى الإعلاميين.

من جانبه، قال مجدي لاشين، رئيس لجنة الدراما بالمجلس، إن التقارير الأولية لعملية رصد مخالفات المسلسلات المعروضة خلال شهر رمضان، تشير إلى التزام أغلب الأعمال الدرامية، بثلاثة فواصل إعلانية في الحلقة الواحدة، موضحا أن الفاصل الإعلاني الواحد، يتراوح ما بين 8 إلى 10 دقائق، وأن "المدة معقولة مقارنة بالعام الماضي، حيث وردت العديد من الشكاوى، من طول مدة الإعلانات، سواء في المسلسلات أو البرامج".

وأضاف، أن هذا العام يتميز أيضا بوجود منصات إلكترونية بديلة، تذيع المسلسلات بدون فواصل إعلانية، وبالتالي لم تصبح الإعلانات مزعجة.

وشدد على أن اللجنة تعمل هذا العام ببساطة وبدون توتر بسبب تراجع المخالفات"، مطالبا الشاشات أن تقوم من تلقاء نفسها بحذف أي ألفاظ خارجة أو أي مشاهد خادشة للحياء ومخالفة لروحانيات الشهر الكريم، مثلما حدث العام الماضي من قبل بعض القنوات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: