إعلان

منها رائحة الفم الكريهة.. 7 علامات تستدعي توقفك عن تناول الأطعمة الحارة

08:01 ص السبت 01 مايو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة
هناك أشخاصًا يشعرون بشهية أقل إذا لم يتم إضافة الطعام مع صلصة الفلفل الحار والتوابل، فالكثير من الناس يحبون الطعام الحار، وبخلاف أنه قد يحتوي على فوائد صحية، إلا أن تناول هذا الطعام الحار له جانب سلبي أيضًا، وهو أنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية، خاصة إذا تم تناوله بكثرة.
وهناك بعض العلاقمات التي تجعلك تتوقف فورًا عن تناول الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل، والتي رصدها موقع health.kompas، كما يلي:
-الشعور بالحموضة المعوية
تحدث الحموضة المعوية عندما يتدفق حمض المعدة إلى المريء، مما يتسبب في إحساس حارق في صدرك، كما تحتوي العديد من الأطعمة الغنية بالتوابل على مركب يسمى الكابسيسين، الذي يبطئ معدل الهضم لديك بحيث يستمر الطعام لفترة أطول في المعدة ويزيد من خطر الإصابة بالحموضة المعوية.
-البثور
يمكن أن تكون البثور أيضًا علامة على أنك قد تحتاج إلى التوقف عن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، فتناول تلك الأطعمة يمكن أن يزيد من احتمالية ظهور حب الشباب على وجهك، هذا لأنه بعد تناول الطعام الحار، سترتفع درجة حرارة جسمك وتنتج العرق الذي يؤدي إلى إطلاق الزيت في الجلد.
ويمكن أن يحتجز الزيت الأوساخ والبكتيريا، مما قد يؤدي إلى تفاقم حالة الجلد عن طريق ظهور البثور.
-المعاناة من الإسهال
تعتبر التوابل الحارة من أكثر مصادر الإسهال الناتج عن الطعام شيوعًا، والسبب هو أن مركبات الكابسيسين في بعض الأطعمة الحارة يمكن أن تهيج بطانة المعدة أو الأمعاء، وقد يتحمله بعض الأشخاص، ولكن بالنسبة للآخرين الذين لديهم أمعاء أكثر حساسية، فيمكن أن يسبب الكابسيسين الإسهال.
- رائحة الفم الكريهة
يعتبر البصل والثوم من أكثر الأسباب وضوحًا لرائحة الفم الكريهة، ومع ذلك، يمكن أن تكون الأطعمة الغنية بالتوابل أيضًا مصدرًا لرائحة الفم الكريهة، والتي ترجع في الغالب إلى مشاكل الجهاز الهضمي التي يسببها هذا الطعام.
عندما تعاني من ارتجاع حمض المعدة بسبب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، يمكن أن يتسبب ذلك في خروج غازات كريهة الرائحة من فمك، لذا يجب أن تتوقف عن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل عندما تلاحظ رائحة الفم الكريهة لأنها قد تكون من أعراض ارتداد الحمض.
-المعاناة من الأرق
لأن الأطعمة الغنية بالتوابل تسبب الحموضة المعوية، يمكن أن تسوء هذه الحالة عند محاولة النوم، فيمكن أن يجعل الاستلقاء من السهل على الحمض الموجود في معدتك أن يتدفق مرة أخرى إلى أعلى ويحرق بطانة المريء، لذلك، فإن الانزعاج الناتج عن حرقة المعدة قد يجعل من الصعب عليك النوم.
ولتجنب هذه الشكوى، يجب ألا تأكل الأطعمة الحارة في وقت متأخر جدًا أو بالقرب من وقت النوم.
-التهاب في الحلق
تناول الطعام الحار يمكن أن يتسبب في إثارة الحبال الصوتية، مما يجعل صوتك أجش، بصرف النظر عن تهيج حلقك، يمكن أن تكون الأطعمة الغنية بالتوابل أكثر ضررًا بسبب ارتجاع الحمض أكثر من المحفزات.
-فقدان الشهية
لقد وجدت العديد من الدراسات أن الأطعمة الغنية بالتوابل يمكنها كبح الشهية، فأظهرت الأبحاث أن الناس يشعرون بمزيد من الرضا بعد تناول الأطعمة الحارة والساخنة ويستهلكون كميات أقل من الدهون، على الرغم من أن كبح شهيتك يبدو طريقة سهلة لفقدان الوزن، إلا أنه لا يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالتوابل كل يوم، إذا كنت تفرط في تناول الطعام، فقد يصبح فقدان الشهية مشكلة أكثر خطورة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان