قبل زيارة أقاربك في رمضان.. اتبع هذه الإجراءات الاحتياطية

09:01 ص الثلاثاء 12 مايو 2020
قبل زيارة أقاربك في رمضان.. اتبع هذه الإجراءات الاحتياطية

وكالات:

لا يكاد تخلو البيوت المصرية من العزومات في رمضان، وزيارة الأقارب والأحباء في المنازل، بالرغم من توصيات وزارة الصحة ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للبقاء في المنزل قدر الإمكان وتجنب التنقل غير الضروري.

لذا نقدم لكم مجموعة من الإجراءات الاحتياطية التي يجب اتخاذها قبل زيارة الأقارب، لتفادي مخاطر فيروس كورونا، وفق ما أورد موقع "24" الإماراتي.

اغسل ملابسك

تقول الدكتورة نانسي سوانجر، مديرة مؤسسة Granger Cobb for Senior Living الطبية، أنه يجب على الناس "ممارسة النظافة الشخصية وارتداء ملابس مغسولة حديثاً للزيارة، وتجنب ارتداء ملابس تم ارتداؤها عند الذهاب إلى متجر البقالة في اليوم السابق".

وأضافت: "على الرغم من أن الخبراء لا يعتقدون أن فيروس كورونا يمكنه البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة على الملابس، فمن الأفضل أن نتخذ كافة الاحتياطات الضرورية".

قم بقياس درجة حرارتك

قبل التوجه إلى منزل أقاربك، تحقق من نفسك وكن صادقاً بشأن ما إذا كان لديك أي علامات قد تدول على أنك مصاب بفيروس كورونا. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك مقياس حرارة للتحقق من درجة حرارتك.

تقول سوانغر: "تأكد من أنك بصحة جيدة بنسبة 100٪ قبل مغادرة منزلك، وعدم وجود أية أعراض مثل الحساسية أو الحمى."

تحقق من صحة عائلتك

بمجرد قيامك بدورك وتقييم صحتك الشخصية، لا تشعر بالإحراج من أن تطلب من أقاربك أن يحذوا حذوك.

تقول سوانغر "اتصل مسبقاً للتحقق من صحة أقاربك الذين تنوي زيارتهم. قد يكون من المفيد أيضاً أن تسألهم عما إذا كانوا على اتصال مع أي شخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا”

قم باقتناء معقم

إذا كنت تنوي أن تحضر البقالة أو الأشياء الأخرى لأقاربك، يجب عليك إحضار مطهر معك. تقول الكاتبة والباحثة الطبية تريسي إيفانز: "نعلم أن الفيروس يمكن أن يبقى على الأسطح لفترات من الزمن، لذا، قبل تسليم البقالة لأقاربك الذين تزورهم، قم بتعقيم كل شيء أحضرته معك"

تجنب المواصلات العامة

حتى إذا كنت تتمتع بالحرص على التباعد الاجتماعي، فلا تزال بحاجة إلى تجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين كلما أمكن ذلك خلال رحلاتك لزيارة العائلة.

يقول سيمون كولينز، الرئيس التنفيذي لشركة ترافلماكس: "تجنب سيارات الأجرة، وأوبرز، وليفتس لأنها تنطوي على الجلوس في أماكن مغلقة مع السائقين الذين يرجح أن يكون لديهم أقصى قدر من التعامل مع أشخاص آخرين". بدلاً من ذلك، ينصح باستئجار سيارة إذا لم يكن لديك سيارتك. وإذا كان لديك سيارتك الخاصة، فتأكد من تعقيمها بشكل صحيح قبل وبعد استخدامها.

ضع في اعتبارك الأشخاص الأكثر عرضة للخطر

قد تكون حريصاً على رؤية عائلتك، ولكن يجب أن تأخذ بعض الوقت لتقييم مزايا وعيوب زيارتك. "فكر جيداً في الأشخاص المعرضين للخطر (كبار السن، الحوامل، الرضع، الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالتليف الرئوي، المصابون بالربو).

وإذا كنت عازماً على رؤية عائلتك بغض النظر عن كونها معرضة لخطر كبير، فيجب أن تفكر في عزل نفسك تماماً لبضعة أسابيع قبل زيارتهم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي