إعلان

كيف أثر الصيام في حياة الممثل هيوجاكمان ومرشح الرئاسة الأمريكية 2020

12:52 ص الخميس 09 مايو 2019

هيوجاكمان في شخصية ولفرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسام سليم

أثبتت الكثير من الدراسات الطبية العديد من الفوائد الصحية والنفسية للصيام، كما أن له تأثير كبير على أسلوب الحياة نفسه.

ومن بين الذين أثر الصيام في حياتهم، كان الممثل الأسترالي هيو جاكمان، 50 عامًا، بطل شخصية "ولفرين" الشهيرة.، والمرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل عام 2012.

قال جاكمان في لقاء تلفزيوني عام 2013، إنه يتناول في اليوم ما يقرب من 5 آلاف سعر حراري في اليوم، وهي كمية ضخمة للغاية، وذلك من أجل الوصول إلى الشكل المثالي لتأدية دور "ولفرين" الذي يتطلب الحصول على كتلة عضلية ضخمة.

قال جاكمان إنه يتبع بالفعل نظاما غذائيا اسمه "ولفرين دايت"، وهو لا يعتمد على نوعية الطعام الذي يتناوله، بل توقيته.

ويقول جاكمان إنه يصوم لمدة 16 ساعة، ويتناول الطعام خلال الـ8 ساعات المتبقية باليوم.

وعلى الرغم من أن جاكمان لا يتبع أسلوب الصيام الإسلامي بحذافيره، إلا أنه يبقى قريبا منه للغاية بالنظر إلى عدد ساعات الصيام.

حث يقوم جاكمان، عاما، بممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر، ويتناول طعام بين الساعة 10 صباحا، والـ8 مساء، ويتناول صدور الدجاج على البخار من دون ملح، والسبانخ على الطريقة نفسها.

هل جاكمان وحده؟

Capturefgdfgfdgبالطبع لا، فإن نظام "ولفرين دايت" بات من أكثر أنواع الأنظمة الغذائية رواجًا في العالم، ويقول موقع "إنفيرس" الأمريكي، إن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي "الكونجرس" ومرشح الرئاسة الأمريكية بانتخابات عام 2020، كوري بوكر، 50 عاما، يتبع هذا النظام، الذي جعله يبدو أصغر من سنه بكثير.

ماذا تقول الأبحاث؟

في دراسة نشرت بالأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة عام 2003، جاء أن الصيام يمنح للجسم مقاومة أفضل للإجهاد ويمنح عمرا أطول، وهو ما أكدته مراجعات أبحاث الشيخوخة عام 2006، التي قالت إن برنامج الصيام الدوري يبطئ عملية الشيخوخة ويساعد على إنقاص الوزن.

هذا بالإضافة إلى مكافحة أمراض مثل الزهايمر وشلل الرعاش.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: