إعلان

زيت جوز الهند يرفع نسبة الكوليسترول «الضار» في الدم

09:00 ص السبت 25 مايو 2019

زيت جوز الهند يرفع نسبة الكوليسترول «الضار» في الد

مصراوي:

أعلنت جمعية «القلب الأمريكية» أن زيت جوز الهند يحتوي على دهون مشبعة تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول «الضار» في الدم، وتزيد خطر الإصابة بأمراض القلب، حسب ما جاء في موقع "البيان الالكتروني":

وأوضحت الجمعية، في أحدث الإرشادات الطبية التي أصدرتها اليوم السبت، أن زيت جوز الهند من المكونات غير الصحية للغذاء تماماً مثل دهون اللحم البقري والزبدة. ولفتت إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة يزيد الكوليسترول الضار في الدم، ما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين، ويزيد خطر الإصابة بمشكلات القلب. وقالت الجمعية إن 82% من الدهون في زيت جوز الهند دهون مشبعة، وهي نسبة تتجاوز الدهون المشبعة في الزبدة التي تبلغ 63%، ودهون اللحم البقري 50%، ودهن الخنزير 39%. وأشارت التوصيات إلى أن هناك مزاعم بأن زيت جوز الهند يحتوي على خليط من الدهون تجعله خياراً صحياً، لكن الجمعية الأمريكية للقلب قالت إنه «لا وجود لأدلة علمية على ذلك».

وأكدت الجمعية أهمية التحكم في كمية الدهون المشبعة التي نتناولها في غذائنا، وأن نستبدل بها دهوناً غير مشبعة توجد في بعض الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون وزيت بذور عباد الشمس. وقال فرانك ساكس، مُعدّ الإرشادات الأخيرة لجمعية القلب الأمريكية: «نريد القيام بتتبع مباشر للأسباب التي ساقتها الأبحاث المعدة جيداً التي تؤيد بشدة ضرورة التقليل من الدهون المشبعة في النظام الغذائي لمقاومة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية». وتتمثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة في الزيوت «المهدرجة»، مثل زيت النخيل وجوز الهند والزبدة والكريمة والدهون الحيوانية وجبن الماعز والشوكولاتة الداكنة وزيت السمك والمكسرات واللحوم المصنّعة.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: