إعلان

ما هو أفضل توقيت لممارسة الرياضة خلال رمضان؟

10:01 ص الأربعاء 22 مايو 2019

ما هو أفضل توقيت لممارسة الرياضة خلال رمضان؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

يتخذ الكثير من الأشخاص من ممارسة الرياضة أسلوبًا حياتيًا؛ فممارسة الرياضة تساعد في التحكم في وزن الجسد، وتخفيض خطر إصابة الإنسان بالأمراض، ولكن في الشهر الكريم، ماذا عن ممارسة الرياضة، وما هو أفضل توقيت لممارستها فيه؟

يختلف كثير من العلماء حول التوقيت المناسب لممارسة الرياضة، هل يكون في فترة الصيام أم بعد الإفطار؟.. لكن في حقيقة الأمر يقسم العلماء اليوم رياضيًا على النحو التالي، في فترة الصباح، يمكن التمشية الهادئة خلال فترة الصباح من 30 إلى 40 دقيقة، وهي تعتبر فترة زمنية جيدة حتى لمن لا يمتلكون وقتًا كافيًا، وتجنب ممارستها تحت أشعة الشمس حتى لا تتعرض للشعور بالجفاف- وفق ما نشره موقع "khaleejtimes".

وتستطيع قبل الإفطار بساعة من الزمن، ممارسة بعض أنواع الرياضة التي تنشط الجسم حتى لو كان في غرفة نومك لمدة ساعة.

وأثناء فترة ما بعد الإفطار، تجنب تمامًا ممارسة أي أنواع من الرياضة بعد الإفطار مباشرة، عليك على الأقل الانتظار 3 ساعات، ويمكن ممارسة بعض أنواع الرياضية التي تعتمد على حمل الأوزان الثقيلة.

ونبه العلماء على أنه ليس هناك ما يعرف باسم الرياضة المثالية في رمضان، إذ أن الأمر يتوقف على هدف كل شخص من ممارسته للرياضة.

يذكر أنه سوف تتحسن قدرة الإنسان على ممارسة الرياضة أثناء الصيام بعد مرور الأيام الأولى من الشهر، وذلك بحسب ما وجدته بعض الأبحاث العلمية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: