إعلان

5 مشروبات تخلصك من جفاف الفم في رمضان

09:00 م الإثنين 28 مايو 2018

5 مشروبات تخلصك من جفاف الفم في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

بسبب الصيام لساعات طويلة مع ارتفاع درجة الحرارة، وبعض العادات الخاطئة مثل التدخين، وقلة تناول المياه، لهذا يقدم لكم مصراوي لايف ستايل هذه المشروبات تساعدك على توازن السوائل في جسمك، بحسب ما ذكره موقع Dailymedicalinfo وهي:

الماء

من المعروف عن الماء أنه يساعد على ترطيب الفم، لذا احرص على تناول كمية كافية من الماء تصل إلى 8 أكواب بين وجبتي الإفطار والسحور، يساعدك الماء على زيادة تدفق اللعاب إلى فمك، ولكن لا تكثر من شرب الماء في السحور لأنه ينقلب إلى العكس ويزيد من جفاف فمك في الصيام.

الموز

قم بإعداد عصير من الموز في منزلك واشربه بعد الإفطار، لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، عنصر البوتاسيوم مهم لجسمك في فترة الصيام ، ويحافظ على السوائل في جسمك، وللاستفادة من البوتاسيوم لا تشرب النوع المحلى بالسكر الصناعي لأنه يسبب زيادة نسبة السكريات في الجسم وتزداد فرص شعورك بالعطش في نهار رمضان.

العرقسوس

هو من أهم المشروبات على المائدة الرمضانية في الوطن العربي، ويحتوي العرقسوس على نسبة عالية من البوتاسيوم، لذا فهو مشروب مهم تواجده على المائدة عند الإفطار ليساعد جسمك على الاحتفاظ بالماء.

عصير الطماطم

يحب الأطفال والكبار عصير الطماطم، وتحتوي ثمرة الطماطم على الأملاح والفيتامينات والمعادن خصوصاً البوتاسيوم الذي أنت بحاجة إليه، لذا ضع الطماطم على وجبتك في السلطات واصنع صلصلة الطماطم المميزة في المنزل، أو تناول عصير الطماطم بين وجبتي الإفطار والسحور، ولكن لا تكثر منها لأنها تحتوي على أملاح تسبب العطش.

عصير العنب

يحتوي العنب على حمض الألفا هيدروكسي وهو حمض طبيعي يحافظ على الجسم من الجفاف، كما ستجد هذا الحمض في التفاح المليء بالألياف الغذائية والذي له فائدة أخرى وهي تحسين حركة الطعام في الأمعاء أثناء الصيام، والتخلص من انتفاخ البطن، لذا تناول كوب من عصير العنب أو التفاح في السحور للتخلص من جفاف الحلق.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: