إعلان

ما هي السن التي يجب عندها صوم الأطفال؟.. عضوة بالأزهر للفتوى تجيب

10:55 م السبت 02 مايو 2020

مركز الأزهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

"بالقرآن اهتديت".. حلقات متتالية طوال شهر رمضان، يقدمها "مصراوي" بالتعاون مع "مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني"، حول كل ما يخص شهر رمضان المبارك من فتاوى وتوضيح الأحكام الشرعية الخاصة بالشهر الفضيل.

وفي حلقة اليوم مع الدكتورة شيماء ربيع، عضوة مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء، تجيب عن سؤال: ما هي السن التي يجب عندها صوم الأطفال؟.

قالت عضوة "مركز الأزهر" إن الأطفال الصغار دون سن البلوغ غير مخاطبين بالصيام ولا مكلفين.

وأضافت ربيع، في فيديو نشره "مصراوي" عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه ينبغى على الأبوين أن يراعيا تدريب الأطفال على الصيام حتى يعتادوا هذه العبادة ويألفوها عند الكبر.

واستشهدت عضوة مركز الأزهر للفتوى بحديث الرُّبَيِّعِ بِنْتِ مُعَوِّذِ بْنِ عَفْرَاءَ رضي الله عنها قَالَتْ : أَرْسَلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم غَدَاةَ عَاشُورَاءَ إِلَى قُرَى الأَنْصَارِ الَّتِى حَوْلَ الْمَدِينَةِ : (مَنْ كَانَ أَصْبَحَ صَائِمًا فَلْيُتِمَّ صَوْمَهُ ، وَمَنْ كَانَ أَصْبَحَ مُفْطِرًا فَلْيُتِمَّ بَقِيَّةَ يَوْمِهِ) ، فَكُنَّا بَعْدَ ذَلِكَ نَصُومُهُ ، وَنُصَوِّمُ صِبْيَانَنَا الصِّغَارَ مِنْهُمْ إِنْ شَاءَ اللَّهُ ، وَنَذْهَبُ إِلَى الْمَسْجِدِ ، فَنَجْعَلُ لَهُمُ اللُّعْبَةَ مِنَ الْعِهْنِ ، فَإِذَا بَكَى أَحَدُهُمْ عَلَى الطَّعَامِ أَعْطَيْنَاهَا إِيَّاهُ عِنْدَ الإِفْطَارِ" رواه البخاري ومسلم.

وأكدت ربيع أنه لو قدر الطفل علي الصيام فيجب على الأب والأم تعويده على الصيام من باب الحب في العبادات والطاعات

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: