بينها "البرنس" و"الفتوة".. كيف لعبت الصدفة دورها في اختيار أغاني مسلسلات رمضان؟

03:16 م الإثنين 11 مايو 2020
بينها "البرنس" و"الفتوة".. كيف لعبت الصدفة دورها في اختيار أغاني مسلسلات رمضان؟

احمد سعد وانغام

كتب-مصطفى حمزة:

شهدت كواليس أغاني تترات مسلسلات رمضان، العديد من المفارقات، وبعضها قدم بالصدفة.

وياتي مسلسل "البرنس" في مقدمة الأعمال التي حفلت بمواقف عديدة، إذ كانت أغنية "العشم" تتر البداية، و"مفيش حاجة صعبة" أغنية النهاية، قد تم أعدادها منذ العام الماضي لتكون ضمن ألبوما غنائيا كان من المقرر أن يطرحه الفنان أحمد سعد.

وعقب استماع الفنان محمد رمضان للأغاني بالصدفة، قرر ضمها للمسلسل، وكان هو أيضا صاحب قرار اختيار أغاني "شارع أيامي"، التي قدمها حسن شاكوش للدعاية للعمل، و"ميت خسارة" التي غناها أحمد سالم ، داخل الأحداث.

الصدفة أيضا لعبت دورها في ضم أغنية "ماتدمعيش ياما" التي جاءت فكرة كتابتها خلال مكالمة هاتفية جمعت المغني وائل الفشني، ومؤلفها عادل حسان البالغ من العمر 18 عاما.

وكشف وائل في تصريحات سابقة لـ"مصراوي"، أن حسان كان يتواصل معه ليقدم أغنية من كلماته، وتحدثا عن إمكانية كتابته لكلمات تناسب موقفا دراميا في مسلسل "الاختيار".

وبعدما قام حسان بكتابة الكلمات، قام الفشني بعرضها على المؤلف الموسيقي تامر كروان، وذلك قبل أسبوعين فقط من بداية عرض المسلسل، وفيما بعد فوجئ الشاعر والمغني باختيار الأغنية لتقدم في نهاية المسلسل.

وفي مسلسل "الفتوة" جاءت مشاركة المطربة الشعبية هدى السنباطي في تقديم أغنية "حنونة"، أيضا بالصدفة، اذ كان من المقرر أن تؤديها الفنانة أحلام الجريتلي، إلا أن المؤلف الموسيقي للعمل شادي مؤنس، قام بإجراء تجربة لتسجيلها بصوت المطربة الشعبية.

وبعد قيام مؤنس بعرض التجربة على مخرج المسلسل تامر حمزة، رحب بتقديمها بصوت هدى السنباطي ، بطريقة الفوتو مونتاج.

وشهد المسسلسل نفسه، المفاضلة بين أكثر من أغنية تم تسجيلها بأصوات المطربين الشعبيين، ومنهم هاني فاروق، وإسماعيل الليثي، قبل أن يتم اختيار أغنية "الفتونة" من كلمات الشاعر رضا المصري، وألحان حسين محمود، وغناء أحمد شيبة، وفوجئوا جميعا بطرحها في نهاية المسلسل.

وفي مسلسل "جمع سالم" كان فريق العمل يعد لتكون المقدمة موسيقية فقط، ومن تأليف شادي مؤنس الذي وضع الموسيقى التصويرية، وقبل أيام من عرض العمل قامت الفنانة أنغام بتسجيل أغنية المقدمة، ونظرا لضيق الوقت تم عرض الحلقات الثلاث الأولى بالمقطوعة التي اعدها شادي، ثم عرضت أغنيتها في باقي الحلقات.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 211307

    عدد المصابين

  • 159999

    عدد المتعافين

  • 12487

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 136570909

    عدد المصابين

  • 109760575

    عدد المتعافين

  • 2948088

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي