إعلان

صور| مريم نعوم: "زي الشمس" مسلسل اجتماعي أحداثه تشويقية

12:34 م الإثنين 06 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تبدأ قناة MBC مصر، في العاشرة من مساء اليوم الاثنين، أول أيام شهر رمضان المبارك، عرض أولى حلقات مسلسل "زي الشمس" بطولة الفنانة دينا الشربيني، ومجموعة كبيرة من نجوم الفن.

وفي بيان صحفي صادر عن القناة التي تعرض المسلسل على شاشتها حصريًا، تقول مؤلفة العمل مريم نعوم: "الحقيقة تكون واضحة أحيانًا وضوح الشمس، لكننا نضع غشاوة على أعيننا ونمنع أنفسنا من رؤيتها أو اكتشافها، من هنا استمدينا عنوان المسلسل". وأبدت سعادتها بعودة التعامل مع دينا الشربيني، بعدما التقيا لأول مرة قبل ست سنوات تقريبًا.

وأضافت مريم "الحبكة الأساسية تتركز حول نور في رحلة البحث عن قاتل أختها فريدة، وتتقاطع في هذه الرحلة مع أشخاص كثر، ونصادف خلالها حقيقة أخرى هي أن نور تبحث عن ذاتها وتحاول أن تتصالح مع نفسها وواقعها"، معتبرة أننا لسنا بالتالي أمام حبكة تشويقية حول جريمة قتل وحسب، بل هناك أبعاد نفسية مهمة على طول الخط، في تعامل الشابة مع المحيطين بها، ومع أزمتها الشخصية.

وتتابع "لست كاتبة أعمال توضع في خانة الدراما التشويقية والبوليسية، بل أصنف كاتبة أعمال اجتماعية أحداثها تشويقية، من هنا أميل عند الكتابة إلى الإضاءة على البعد النفسي للشخصيات بمثل التركيز على البحث عن القاتل"، موضحة "هناك مجموعة من الشخصيات تشكل العالم الصغير لفريدة ونور، منها المحامي جمال ويلعب دوره الفنان جمال سليمان، وطليق فريدة عمر الذي يقدمه الفنان أحمد صلاح السعدني، والمحامي مصطفى ويقوم بدوره الفنان أحمد داوود، الذي تجمعه صداقة بنور مغلّفة بالمشاعر، ضابط الشرطة حسن ويجسده الفنان عمر السعيد، صديق نور وفريدة أيام الطفولة، وتكتشف نور أسرار أختها تباعًا".

تدور أحداث المسلسل حول حادثة تغيّر كل الموازين، وتعيد المحامية نور من لندن إلى القاهرة لتبحث عن شقيقتها فريدة، التي اختفت في ظروف غامضة، ضمن الدراما الاجتماعية "زي الشمس" من كتابة مريم نعوم وإخراج سامح عبدالعزيز.

تتطرق الأحداث إلى حكاية نور "دينا الشربيني" المحامية الشابة التي تخرجت من كلية الحقوق في القاهرة، وسافرت إلى لندن لاستكمال الدراسة والعمل، وكان قرار الهجرة فرصة للابتعاد عن أختها فريدة "ريهام عبدالغفور" ووالدتها نيّرة "سوسن بدر"، خصوصًا أن طبقة من الجليد تشكلت بين الشقيقتين بسبب ظروف معينة عاشتها كل منهما.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان